أخبار عاجلة

سجل مواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا

محتويات الموضوع إخفاء

سجل مواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا | تفوق كاسح وهزيمة قاسية

 الأهلي وأندية جنوب أفريقي

لقاء هام في سلسلة مواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا في دوري ابطال افريقيا، حيث تترقب الجماهير العاشقة للقلعة الحمراء لقاء الأهلي المحدد له التاسعة مساء ، السبت 17 يوليو أمام كايزر شيفز الجنوب إفريقي بإستاد المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب في  نهائى دورى أبطال أفريقيا2021، في سيناريو مكرر لثالث مره حيث سبق للفريق الأحمر أن نال لقب البطولة مرتين سابقتين على حساب فرق من جنوب أفريقيا، صن داونز 2001 و أورلاندو بيراتس 2013  ..

ونستعرض في “كورابيديا” سجل مواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا في دوري الابطال،

كتب محسن يسرى

تعرف على تاريخ تفوق الأهلي  على أندية جنوب أفريقيا قبل مواجهة كايزر شيفز لأول مره في دوري ابطال افريقيا حيث ان مواجهات الأهلي أمام أندية جنوب أفريقيا يشهد تفوقا ملحوظا للمارد الأحمر حيث ان التاريخ يساند الأهلي المصري أمام فرق جنوب أفريقيا ،فقد خاض الأهلي (22) لقاء أمام أندية جنوب أفريقيا، والتي تعد ثاني دول القارة السمراء التي تواجه الأهلي مع أنديتها في المسابقات الأفريقية بعد دولة تونس .

 

احصائيات مواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا فى دورى الابطال

  • تعتبر جنوب افريقيا ثانى اكتر دوله بعد تونس تواجه النادي الأهلي مع أنديتها فى دورى ابطال افريقيا بعدد (22)مواجهه.
    • 10 مباريات (ماميلودي صن داونز)
    • 4 مباريات (اولاندو بيراتس)
    • 2 مباريات (اياكس كيب تاون – بلاتينيوم ستارز – سوبر سبورت – بيدفيست)
  • التاريخ ينحاز للأهلي فى جميع المواجهات ما عدا مواجهه قاسيه واحدة
  • مواجهات الأهلي واندية جنوب افريقيا وصلت (22) مباراة
  • فوز الأهلي (10) تعادل (8) هزيمه (4)
  • اهداف اندية جنوب افريقيا (17) هدف
  • اهداف الأهلي (26) هدف
  • هدافي الأهلي (3) اهداف (خالد بيبو / عماد متعب / أبو تريكة)
  • صن داونز الأكثر ملاقاه للأهلي
  • الأهلي يلتقى كايزر شيفز لاول مره فى دورى ابطال افريقيا .

سجل مواجهات الأهلي وأندية جنوب أفريقيا فى دورى ابطال افريقيا

الأهلي وصن داونز (بطولة 2001) | التتويج الثالث للأهلي وهاتريك بيبيو 

الأهلي * صن داونز الذهاب (1-1)-(3-0)

بتاريخ 8/12/2001 كانت​ المواجهة الأولى مع اندية جنوب افريقيا من نصيب صن داونز في نهائي بطولة 2001، الأهلي بقيادة جوزيه ،أقيمت مباراة الذهاب في جنوب افريقيا ، تقدم صن داونز في الدقيقة 26 من تسديده اسكنت شباك الحضري، واستطاع سيد عبد الحفيظ مدير الكره الحالي للنادي الأهلي احراز هدف التعادل في الدقيقة 58 بضربة رأس، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق . 

تشكيل الأهلي ..

عصام الحضرى، هادى خشبه ، احمد السيد ،شادى محمد، ابو المجد مصطفى ، احمد ابو مسلم ، حسام غالى ،

سيد عبد الحفيظ ( هشام حنفى ) ، محمد فاروق ( علاء ابراهيم ) ، على ماهر ( وليد صلاح الدين ) ، صنداى .

اما المواجهة الثانية فكانت لقاء الإياب في (21/12/2001) على استاد القاهرة الدولي.. الأهلي بقيادة جوزيه فى ولايته الأولى للأهلي.. يتألق ويحقق لقب دوري الأبطال الأفريقي الثالث في تاريخة.

تقدم الأهلي عن طريق خالد بيبو فى الدقيقه 37 من ضربة جزاء .

واضاف بيبو الهدف الثاني فى الدقيقه 45 من اسيست عالمي من محمد فاروق .

وفى الدقيقة 90 يضيف خالد بيبو الهدف الثالث “الهاتريك” لتنتهى المباراه بفوز الاهلى بثلاثيه نظيفة.

تشكيل الأهلي ..

عصام الحضرى، ابراهيم سعيد ، وائل جمعه ،شادى محمد، ابو المجد مصطفى ، احمد ابو مسلم ، حسام غالى ، سيد عبد الحفيظ ( هادى خشبه) ، محمد فاروق ( وليد صلاح الدين ) ، صنداى ( وائل رياض ) ، بيبو .

الأهلي واياكس كيب تاون (بطولة 2005) |في طريق التتويج الرابع للأهلي 

الأهلي * أياكس كيب تاون (2-0)-(0-0)

المواجهة الثالثة كانت ضمن دوري مجموعات دور ال8 في بطولة 2005 مع فريق اياكس كيب تاون.

وفى (22/7/2005) وتحديدا في الجولة الثالثة على استاد السكة الحديد وبقيادة جوزيه فاز الأهلي بهدفين دون رد توقيع كل من احمد السيد في الدقيقة 8 بضربة رأس وأضاف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 95 باستلام عالمي وتسديده قويه.

المواجهة الرابعة فكانت لقاء الجولة الرابعة في (7/8/2005) في جنوب افريقيا وجاء التعادل السلبى ليتصدر الأهلي مجموعته، ويفوز في نصف النهائي على الزمالك ويفوز فى النهائي على النجم الساحلي التونسي ليفوز بالبطولة الرابعة فى تاريخه والثانيه لجوزيه.

الأهلي وصن داونز (بطولة 2007) | الأهلي يتخطى في دور ال16 إلى المجموعات

الأهلي * صن داونز (2-2)-(2-0)

المواجهة الخامسة كانت في دو ال16 امام صن داونز من جديد فجاء لقاء الذهاب في (7/4/2007) فى جنوب افريقيا، وتقدم الاهلى بهدف “بركات” فى الدقيقة 27 من اسيست محمد شوقي..

واضاف فلافيو فى الدقيقه 54 هدف عالمي من تسديه قويه جدا، واستطاع فريق صن داونز التعادل فى الدقيقه 79 والدقيقه 89 لتنتهى المباراه بالتعادل الايجابى بهدفين لكل فريق.

المواجهة السادسة فكانت لقاء الإياب في (20/4/2007) على استاد القاهرة الأهلي بقيادة جوزيه تقدم الأهلي بهدف شادي محمد في الدقيقة 69 من ضربة جزاء، وأبو تريكة بهدف عالمى فى الدقيقه 80 من اسيست عماد متعب الخطير

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد ليتأهل لمجموعات دور ال8، ويتصدر المجموعة، ويفوز على الاتحاد الليبي في نصف النهائي، ويخسر البطولة في النهائي امام النجم الساحل التونسي.

الأهلي وبلاتينيوم (بطولة 2008) | هزيمة الأهلي الأولي خارج الديار في طريق التتويج الخامس

الأهلي * بلاتينيوم (1-2)-(2-0)

المواجهة السابعة كانت أيضا في دور ال16 مع فريق بلاتينيوم ستارز جاء لقاء الذهاب في (26/4/2008) في جنوب افريقيا تقدم بلاتينيوم فى الدقيقة 59 وتعادل متعب في الدقيقة 80 برأسيه واستطاع بلاتينيوم احراز هدف الفوز في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بالفوز الأول لأندية جنوب افريقيا على الأهلي بهدفين مقابل هدف.

المواجهة الثامنة كانت لقاء الإياب في (11/5/2008) على ستاد القاهرة واستطاع الأهلي بقيادة جوزيه التقدم عن طريق متعب في الدقيقة 50 بمتابعه جيده، وأضاف فلافيو الهدف الثاني في الدقيقة 65 برأسيه من عرضية جيلبرتو لتنتهي المباراه بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

ويتأهل لدوري مجموعات دور ال 8 ويتصدر مجموعته ويفوز على أنيبما النيجيري في نصف النهائي، ويحقق اللقب الخامس على حساب القطن الكاميروني والثالث لجوزيه.

الأهلي وسوبر سبورت يونايتد (بطولة 2011) | الأهلى والخروج من دور المجموعات

الأهلي * سوبر سبورت يونايتد (2-0)-(0-1)

المواجهة التاسعة كانت في دور ال32 مع فريق سوبر سبورت يونايتد جاء لقاء الذهاب في (18/3/2011) على ستاد القاهرة الأهلي بقيادة جوزيه، تقدم اسامه حسنى في الدقيقة 3 برأسيه من عرضية احمد فتحي، وأضاف سيلفا في الدقيقة 85 من اسيست محمد شوقي العالمي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد..

المواجهة العاشرة كانت لقاء الإياب (2/4/2011) في جنوب افريقيا واستطاع سوبر سبورت الحاق الهزيمة بالنادي الأهلي بهدف دون رد في الدقيقة 28ولم تؤثر النتيجة على تأهل الأهلي حيث تأهل لدور ال16 بمجموع المباراتين 2/1 .

الأهلي وأورلاندو بيراتس (بطولة 2013) | الفوز الجنوبي الوحيد في مصر والتتويج الثامن في وداع تريكة

الأهلي * اورلاندوا بيراتس (0-3)-(0-0)

المواجهة (11) كانت في دوري مجموعات دور ال8 الجولة الثانية مع فريق اورلاندو بيراتس الذى حقق مفاجأة بفوزه على الأهلي في مباراة الذهاب على ستاد الجونه بثلاثة اهداف دون رد في الدقائق (11،73،76)، وهو الفوز هو الوحيد لأندية جنوب افريقيا في القاهرة بتاريخ (4/8/2013)، وكان مدرب الأهلي محمد يوسف وحارس المرمي شريف إكرامي.

المواجهة (12) كانت لقاء الإياب في (22/9/2013) في جنوب افريقيا في الجولة الأخيرة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبى، وتصدر الأهلي مجموعته، وفاز بعدها في نصف النهائي على القطن الكاميروني.

الأهلي * أورلاندو بيراتس (1-1)-(2-0)

المواجهة (13) تكرر لقاء الأهلي في نفس البطولة مع أورلاندو، فبعد لقاء مجموعات دور ال8، الأهلي فاز في نصف النهائي على القطن الكاميروني وفاز فريق أورلاندو على الترجي.

مواجهة النهائي كانت مباراة الذهاب في (2/11/2013) في جنوب افريقيا، وكان مدرب الأهلي محمد يوسف، واستطاع الأهلي التقدم بهدف أبو تريكة العالمي من ضربه ثابته في الدقيقة 14، لكن استطاع أورلاندوا تحقيق التعادل في الدقيقة 93 من تسديده مباغتة فى شباك اكرامى.

 المواجهة (14) كانت لقاء الإياب في (10/11/2013) على استاد المقاولون.. الأهلي بقيادة محمد يوسف تقدم أبو تريكة في الدقيقة 54 وأضاف احمد عبد الظاهر في الدقيقة 78 لتنتهي المباراه بتقدم الاهلى بهدفين دون رد ويفوز بالبطوله الثامنه .

الأهلي وبيدفيست (بطولة 2017) | التخطي في دور ال32 لطريق النهائي

الاهلى * بيدفيست (1-0)-(0-0)

المواجهة (15) كانت في دور ال32 مع فريق بيدفيست وجاء لقاء الذهاب في (11/3/2017) على استاد السلام الأهلي بقيادة حسام البدرى تقدم احمد حجازي بهدف في الدقيقة 57 من رأسيه لتنتهي المباراة بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

المواجهة (16) كان لقاء الإياب في (19/3/2017) في جنوب افريقيا واستطاع الأهلي تحقيق التعادل السلبى ليتأهل لدور ال16 ومن بعده الفوز على الترجي في ربع النهائي ومن بعده النجم التونسى فى قبل ان يخسر البطوله امام الوداد المغربى.

الأهلي وصن داونز (بطولة 2019) | الهزيمة الأكبر في تاريخ الأهلي الإفريقي

الأهلي * صن داونز (0-5)-(1-0)

المواجهة (17) كانت في دور الربع النهائي امام فريق صن داونز بقيادة موسيماني المدرب الحالي للأهلي، وجاء لقاء الذهاب فى جنوب افريقيا فى (6/4/2019)، الأهلي بقيادة مارتن لاسارتي، وتنتهى المباراة بخسارة الأهلي بخمسة اهداف نظيفة، وهزيمه هي الاكبر فى تاريخ الأهلي الأفريقي. 

المواجهة (18) كان لقاء الإياب في (13/4/2019) على استاد برج العرب، حيث استطاع الأهلي تحقيق الفوز بهدف وحيد فى أسواء مباريات الأهلي وأسوأ تحكيم من الحكم باكاري جاسما وأسوأ حظ أيضا عندما ردت تسديدة السولية من العارضة

ومع توفيق حارس المرمى اونيانجو، ورغم سيطرة الأهلي على مجريات المباراة بالكامل وإلغاء هدف لأجاي، وفرص ضائعة بالجملة، تقدم الأهلي بهدف أزرارو برأسيه في الدقيقة 68، ولم يحقق فريق صن داونز اى فرصه تذكر لكن تنتهى المباراه فوز باهت للأهلي لم يمنحه التأهل لنصف النهائى.

الأهلي وصن داونز (بطولة 2020) | الثأر الأهلاوي في الطريق الى النجمة التاسعة

الاهلى * صن داونز (2-0)-(1-1)

المواجهة (19) كانت في دور الربع النهائي لثاني مره امام فريق صن داونز بقيادة موسيماني المدرب الحالي للأهلي، وجاء لقاء الذهاب في (29/2/2020) على ستاد القاهرة الأهلي بقيادة فايلر.

حقق الأهلي الفوز بهدفي علي معلول، الأول من تمريره سحريه من اجاى في الدقيقة 56، والهدف الثاني من ضربة جزاء نتيجة عرقة الدبابة ابادجى فى الدقيقة 68، لتنتهى المباراه بفوز الأهلى بهدفين دون رد.

 المواجهة (20) كان لقاء الإياب في (7/3/2020) بجنوب افريقيا أستطاع الأهلي تحقيق التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف حين جاء هدف عكسي للأهلي من عرضية معلول حولها لاعب صن داونز لهدف في مرماه في الدقيقة 21 وبعدها في الدقيقة 27 حقق صن داونز التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.

ليذوق صن داونز طعم الخروج من دور الربع نهائي ليتأهل الأهلي ويفوز على الوداد المغربي في نصف النهائي ويفوز على الزمالك فى النهائي ويفوز بالبطولة التاسعة.

الأهلي وصن داونز (بطولة 2021) | كلاكيت ثالث مرة علي التوالي

الاهلى *صن داونز (2-0)-(…)

المواجهة (21) كانت في دور الربع النهائي لثالث مره امام فريق صن داونز وجاء لقاء الذهاب في (15/5/2021) على ستاد القاهرة الأهلي بقيادة موسيماني المدرب السابق لصن داونز

ويتقدم الأهلي بهدفين طاهر محمد طاهر من تسديده في الدقيقة 23 وأضاف صلاح محسن في الدقيقة 89 لتنتهى المباراه بفوز الاهلى بهدفين دون رد .

المواجهة (22) كانت في اياب دور الربع النهائي  امام فريق صن داونز وجاء لقاء الاياب في (22/5/2021) بجنوب افريقيا الأهلي بقيادة موسيماني 

ويتقدم الأهلي بهدف ياسر ابرهيم  من رأسيه في الدقيقة 11 واستطاع صن داونز التعادل فى الدقيقه 30  لتنتهى المباراه بالتعادل الايجابى .

 

طالع أيضا .. موضوعات متعلقة

المصادر 

 كووره

موقع الدكتور طارق سعيد

الموقع الرسمي للنادي الأهلي

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. وباحث في تاريخ أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

1000 F 332885178 zdDzW6enzJmfhdQ8zl8lMkwCJtJZ355t

الأهلي والوداد | النسر الأحمر مطرقة أفريقيا وسندانها

Post Views: 188 الأهلي والوداد البيضاوي النسر الأحمر مطرقة أفريقيا وسندانها   “غداً بإذن الله …

20 تعليق

  1. Greetings! Very useful advice within this post! It’s the little changes
    that will make the biggest changes. Many thanks for sharing!

  2. Amazing! Its genuinely remarkable piece of writing, I have got much clear idea
    regarding from this piece of writing.

  3. It’s a pity you don’t have a donate button! I’d without a doubt donate to this outstanding
    blog! I guess for now i’ll settle for book-marking and adding your RSS feed to my
    Google account. I look forward to brand new updates and will share
    this blog with my Facebook group. Talk soon!

    Also visit my web-site; sex life tips

  4. Hey would you mind letting me know which hosting company you’re using?
    I’ve loaded your blog in 3 different browsers and I must
    say this blog loads a lot faster then most. Can you recommend a good internet hosting provider at
    a reasonable price? Cheers, I appreciate it!

  5. I don’t even know how I stopped up right here, however
    I thought this submit was good. I don’t recognize
    who you’re however definitely you are going to a famous blogger
    for those who are not already. Cheers!

  6. I’m really enjoying the design and layout of your blog.
    It’s a very easy on the eyes which makes it much more enjoyable
    for me to come here and visit more often. Did you hire out a developer to create your theme?

    Outstanding work!

    My web site: Pinnacle Science Testo Boost (Sara)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم