الرئيسية | مكتبة كورابيديا | أولتراس – تجربة بيضاء | أشرف أبو الخير

أولتراس – تجربة بيضاء | أشرف أبو الخير

رواية أولتراس – تجربة بيضاء | أشرف أبو الخير 

رواية أولتراس – تجربة بيضاء .. رواية أدبية تقدمها مكتبة كورابيديا في خدمة فريدة لأصدقاء كورابيديا .. من المهتمين بالكتب الرياضية .. حيث يتم عرض أهم مؤلفات الكتب في مجال كرة القدم المصرية والعالمية، ونبذه عن محتواها، وتعريف بمؤلفها، وأهم الآراء والمراجعات عن هذه الكتب .. تحياتي للجميع بقضاء وقت ممتع ..

رواية أولتراس – تجربة بيضاء .. تقديم الكاتب

أولتراس - أشرف أبو الخير

 

للرواية .. قصة

مايو 2010 .. قبل الثورات العربية ، وفي قلب حالة الكساد السياسي الذي كنا نعيشه في تلك الأيام ، كنت أشجع فريق كرة القدم لنادي الزمالك بحماس شديد .. وكان أداء مجموعة الأولتراس الخاصة بالفريق (Ultras White Knights) ملفتا للغاية بالنسبة لكل من يداوم على حضور المباريات مثلي.

فكان أن تساءلت عن كنه هذا الفكر وتفاصيله ، سألت ( Google ) ، سألت أصدقائي ، سألت أعضاء فى المجموعة، وهالني ما عرفت .. وبدأت فى صياغة مشاعري حول الفكرة في سطور على ( Facebook ) .. إلى أن حفزني صديق عزيز أن أسعى في نشر تلك المشاعر في صورة عمل أدبي مع أحد دور النشر .

وفي سبتمبر من نفس العام ، كانت ترقد تلك الصفحات فى أحد أدراج واحدة من دور النشر المعروفة، على وعد بأن يتم إصدارها في معرض الكتاب الذي كان محددا له يناير 2011 … وتحديدا في اليوم التالي على جمعة الغضب ، وبالطبع مات المشروع وتوقف تماما نظرا لتتابع وتسارع الأحداث الشديد الذي شهدته البلاد فى ذلك الوقت .

ومر الشهر تلو الآخر ، الجميع منخرط فى الهول الثوري الدائر ، وأنا مع انخراطي هذا كنت أنتظر صدور الرواية بفارغ الصبر ، وعدا تلو الآخر ، كلمة تلو الأخرى ، ولا شئ يتم تنفيذه ، إلى أن صدر كتاب المدون محمد جمال بشير ( الألتراس ) والذي يؤرخ فيه للفكرة ويتتبعا فى مصر والعالم العربي.

فتوفى مشروع الرواية تماما، ولهذا فقد قررت أن أعيد إحياء هذا العمل الأدبي، والذي لا يمت للكتاب سالف الذكر بأي شكل سوى وقوفهم على أرضية واحدة، وكان أن قررت إعادة إحياؤه عن طريق نشره على الانترنت .. وقد كان .

مكتبة كورابيديا - أولتراس .. تجربة بيضاء

مكتبة كورابيديا – أولتراس .. تجربة بيضاء

أولتراس – تجربة بيضاء .. عمل روائي يتخذ من تشجيع كرة القدم أرضية له

ما بين أيديكم الآن ، هو عمل روائي ، هو الأول من نوعه في مصر الذي يتخذ من تشجيع كرة القدم أرضية له، عمل قد تميل إليه وقد لا تفعل، لكنه وفي النهاية وليدي الأول ويصعب عليَ كثيرا أن أراه يلفظ أنفاسه الأخيرة بسبب وضعه فى مقارنة مع عمل آخر، لا هو قصة ولا رواية .

تلك هي القصة كاملة، بلا تفاصيل وتعقيدات وأبعاد … وتلك هي رواية ( أولتراس – تجربة بيضاء ) .. التي تدور كل أحداثها قبل الثورة بشهور وقد يرى القارئ من خلالها جانبا لم يكن يراه من قبل عن حياة هؤلاء الشباب الذين يملؤون السمع والأبصار الآن .. الأولتراس .

أشرف أبو الخير

مارس 2012

 

downloads

لتحميل الكتاب PDF برابط مباشر أضغط هنا

رابط تحميل مباشر بصيغة Pdf من موقع ميديافاير

للقراءة المباشرة من الرابط التالي

Ultras White.pdf – 907857

 

 

للاطلاع علي قائمة كورابيديا للكتب الرياضية أضغط هنا

طالع أيضا .. 

تقديم كتاب الحريف – إبراهيم فايق 2020

الكورة والملاعب .. العدد الأول 

كتاب أهلاوي – مؤمن المحمدي 

ياسر أيوب .. الصحفي المهموم بقضايا الرياضة المصرية 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البريميرليج .. مانشستر سيتي وفولهام (5-1) .. جوارديولا يواصل السيطرة على الدوري الإنجليزي

البريميرليج .. مانشستر سيتي وفولهام (5-1) .. جوارديولا يواصل السيطرة على الدوري الإنجليزي

نجح مانشستر سيتي في تحقيق الفوز على فولهام بنتيجة (5) اهداف مقابل هدف في الجولة الـ (4) من منافسات الموسم الحالي (2023/24) من البريميرليج. وعزز مانشستر سيتي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد (12) نقطة، بينما تجمد رصيد فولهام عند (4) نقاط. وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية مثل أوبتا وسكواكا وسوفا سكور وستاتمان ديف فور انتهاء المباراة بين الفريقين العديد من الإحصائيات الرقمية التي حققها الفريقان، والتي نستعرضها معكم علي كورابيديا ..

الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024

الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 | أرقام وإحصائيات الأسبوع (03)

الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يعد أحد أشهر وأعرق دوريات الساحرة المستديرة، ويضم بين أنديته عددًا من نخبة لاعبي كرة القدم في العالم، ومع بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 .. حرصنا في كورابيديا علي تقديم خدمة خاصة لمتابعينا، بتقديم تغطية متميزة لمباريات ونتائج الدوري الإنجليزي الممتاز .. وتقديم الأرقام والإحصائيات الحصرية لبطولة الدوري الأغلى والأقوى في العالم .. تابعونا

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝