الرئيسية | تاريخ كأس مصر | كأس مصر (1931) | البطولة العاشرة | الأهلي

كأس مصر (1931) | البطولة العاشرة | الأهلي

 كأس مصر (1931) | البطولة العاشرة | الأهلي

كأس مصر 1931

كأس مصر (1931) .. في خضم مسيرتنا المستمرة لحصر وتوثيق منافسات بطولة كأس مصر في مراحلها الأولي، وصلتنا في كورابيديا معلومات البطولة العاشرة من كأس مصر (1931) من أدوارها المبكرة، فكانت لدينا معلومات الدور التمهيدي والذي شهد مباراه حماسية وقوية.

 كأس مصر (1931) .. الدور التمهيدي 

بدأت المعلومات التي وصلتنا عن أحداث البطولة من مباراه قوية في الدور التمهيدي بين فريقي نهضة السويس و سكك حديد الأسماعيلية، والتي أنتهت أحداثها بالتعادل الإيجابي 2-2، ليلعب الفريقين مباراه فاصلة في الإعادة، ويفوز سكك حديد الإسماعيلية برباعية نظيفة، ويصعد للدور ربع النهائي.

 كأس مصر (1931) .. الدور ربع النهائي 

• بدأت مباريات دور الثمانية من البطولة مبكرا، في 12 ديسمبر 1930 جاءت مباره الزمالك “المختلط” والسكة الحديد، وحقق الزمالك فوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدف.
تقدم أولا فريق السكة الحديد عن طريق اللاعب خميس في الدقيقة 23 من الشوط الأول، وأستطاع فريق الزمالك العودة في النتيجة بأربعة أهداف متتالية .. أحرز أهداف الزمالك رمزي برسوم “هدفين” ، كامل عبدالله “أندرواس” ، محمد لطيف.
 
• وفي تاريخ 13 ديسمبر 1930 أستطاع فريق الترسانة التغلب علي فريق الأهلي الأبيض “الأهلي الثاني” والعبور إلي الدور قبل النهائي.
 
• وبعد ما يزيد عن أربع أشهر وتحديا 5 أبريل 1931 لعب فريق النادي الأهلي مع سكك حديد الإسماعلية، وتخطاه بثلاثية نظيفة من توقيع اللاعب حسين حمدي “هاتريك” ، وصعد إلي الدور قبل النهائي.
 
• وفي تاريخ 8 أبريل 1931 تخطي الأتحاد السكندري فريق الأوليمبي في دربي مدينة الأسكندرية بنتيجة 2-1 .. أحرز أهداف الأتحاد اللاعب السيد حودة “هدفين” بينما أحرز للأوليمبي اللاعب خميس عاشور.

 كأس مصر (1931) .. الدور نصف النهائي 

•• في مباراه قوية بتاريخ 10 أبريل 1931 لعبت المباراه الأولي من الدور نصف النهائي .. لقاء أشبه بنهائي مبكر للبطولة بين الأهلي والترسانة نظرا لقوة الفريقين في هذا التوقيت.
أنتهت المباراه بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين لفريق الترسانة بعد أحداث مثيرة .. أحرز للأهلي (أمين شعير – أحمد رأفت – حسين حمدي) ، وأحرز أهداف الترسانة (حسن السويفي من ضربة جزاء – حافظ كاسب الذي كان انتقل من الأهلي للترسانة) .
•• وفي المباراه الأخري بتاريخ 12 أبريل 1931 ألتقي الزمالك بفريق الأتحاد السكندري .. وأستطاع فريق الزمالك حسم اللقاء بهدف نظيف للاعب رمزي برسوم والصعود الي المباراه النهائية .
كاس مصر 1931 - الأهلي

 كأس مصر (1931) .. المباراه النهائية  

في ثاني لقاءاتهم التاريخية ببطولة كأس مصر ضرب الأهلي والزمالك “المختلط” موعدا في نهائي البطولة العاشرة .. ليكون لقاءا ثأريا لفريق الزمالك لتعويض الهزيمة في نهائي البطولة السابعة.
وفي نفس الوقت يريد الأهلي حامل لقب بطولة العام الماضي وخمس ألقاب سابقة في جعبتة .. تأكيد ريادتة وسطوتة علي بطولات كرة القدم في هذا الوقت وتحقيق البطولة السادسة لكأس مصر في تاريخة.
 
بدأت أحداث المباراه في تاريخ 26 يونيو 1931 قوية وملتهبة ونزل الفريقين إلي أرض الملعب مدججين بالنجوم وخيرة لاعبي مصر، وفي الشوط الأول سيطر فريق النادي الأهلي علي أحداث اللقاء بفضل تحركات اللاعب الفذ مختار التتش، وأستطاع التقدم بهدفين للاعبية لبيب محمود ومصطفي كامل طه .
 
وفي الشوط الثاني نزل فريق الزمالك بكل رغبة وتصميم علي تعديل النتيجة، ولكنة فوجيء بالهدف الثالث يحرزة مختار التتش مكللا جهودة في المباراه، ويواصل الزمالك سعية لتعديل النتيجة، وينجح فعلا عن طريق لاعبة رمزي برسوم نجم الفريق وهدافة في أحراز هدف التعديل في الدقيقة 70 من الشوط الثاني.

هدف ألهب حماس لاعبي الزمالك في تعديل النتيجة ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن .. يتعرض اللاعب رمزي برسوم للطرد في الدقيقة 75 (لتسجل كأول حالة طرد في لقاءات القمة) .. لتهبط حماسة لاعبي الزمالك ويحرز اللاعب محمد مهران مهاجم الأهلي الهدف الرابع قبل النهاية بدقائق .. لتنتهي المباراه بفوز كبير للأهلي 4-1 .

◊◊ سجلت هذه النتيجة كأكبر نتيجة فوز للأهلي علي الزمالك في مباراه نهائية لبطولة كأس مصر عبر تاريخ لقائتهم والتي ستتكرر مرة أخري عام 1953، بينما أكبر فوز للزمالك سيكون 6-0 في عام 1944.

تشكيل فريق الأهلي  .. نهائي كأس مصر 1931

 عزيز فهمي (حراسة المرمي) 
أحمد رفعت 
كامل مسعود 
موسي سري 
أمين صبري 
عبدالحليم حسن
أحمد منصور 
محمود مختار التتش
مصطفي كمال طه
لبيب محمود
محمود مهران 

تشكيل فريق الزمالك .. نهائي كأس مصر 1931

عبد الحميد حمدي (حراسة المرمي) 
أحمد سالم 
محمد طلعت 
أحمد سليمان “هيدينبرح”
حسن الفار 
توفيق عبدالله 
رمزي برسوم 
جميل الزبير
مختار فوزي
كامل عبدالله “أندرواس”
محمد لطيف 

مشوار النادي الأهلي .. بطل كأس مصر 1931

الأهلي سكك x حديد الإسماعلية 3-0 (الدور ربع النهائي)

الأهلي x الترسانة 3-2 (الدور نصف النهائي)

الأهلي x الزمالك 4-1 (المباراه النهائية)


البطولة السابقة (1930)                                  البطولة التالية (1932)

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. باحث في تاريخ وأرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعربية والعالمية ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البريميرليج .. مانشستر سيتي وفولهام (5-1) .. جوارديولا يواصل السيطرة على الدوري الإنجليزي

البريميرليج .. مانشستر سيتي وفولهام (5-1) .. جوارديولا يواصل السيطرة على الدوري الإنجليزي

نجح مانشستر سيتي في تحقيق الفوز على فولهام بنتيجة (5) اهداف مقابل هدف في الجولة الـ (4) من منافسات الموسم الحالي (2023/24) من البريميرليج. وعزز مانشستر سيتي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد (12) نقطة، بينما تجمد رصيد فولهام عند (4) نقاط. وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية مثل أوبتا وسكواكا وسوفا سكور وستاتمان ديف فور انتهاء المباراة بين الفريقين العديد من الإحصائيات الرقمية التي حققها الفريقان، والتي نستعرضها معكم علي كورابيديا ..

الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024

الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 | أرقام وإحصائيات الأسبوع (03)

الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يعد أحد أشهر وأعرق دوريات الساحرة المستديرة، ويضم بين أنديته عددًا من نخبة لاعبي كرة القدم في العالم، ومع بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 .. حرصنا في كورابيديا علي تقديم خدمة خاصة لمتابعينا، بتقديم تغطية متميزة لمباريات ونتائج الدوري الإنجليزي الممتاز .. وتقديم الأرقام والإحصائيات الحصرية لبطولة الدوري الأغلى والأقوى في العالم .. تابعونا

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝