سجل مباريات منتخب مصر عام (1991)

Advertisements

محتويات الموضوع

سجل مباريات منتخب مصر عام (1991)

 

مباريات منتخب مصر عام (1991)

 

مباريات منتخب مصر عام (1991) .. انتهي عام (1990) بهزيمة مذلة للمنتخب المصري في مباراه اليونان الودية .. هزيمة قوامها نصف دستة من الأهداف، وهي أقصي هزيمة للمنتخب المصري منذ ما يقرب من 30 عام، وتحديدا منذ الهزيمة بنفس النتيجة من يوغوسلافيا في أولمبياد (1960).

الهزيمة من اليونان .. وإقالة محمود الجوهري

♦♦ وعلي الرغم من ظروف المباراه، وأحتساب 3 ضربات جزاء فيها ضد مصر خلال 10 دقائق، وطرد إبراهيم حسن في بداية الشوط الثاني .. بالإضافة إلي كونها مباراه في الإطار الودي، وحتي لم تكن مذاعة تلفزيونيا.

♦♦ إلا أن الجماهير المصرية لم تتحمل كرامتها أن يخسر منتخبها بمثل هذه النتيجة الكبيرة .. فثارت ثأرتها، وخصوصا تلك الجماهير التي كانت لا ترضي بأسلوب الجوهري الدفاعي، أو إطلاق يده في إدارة الكرة المصرية من قرارات بإلغاء بطولة الدوري العام، وعدم المشاركة في بطولة أمم أفريقيا بالجزائر 90 والخروج بنتائج مخزية.

♦♦ فكان قبول إستقالة الجوهري بعد العودة من اليونان من قبل إتحاد الكرة المصري، والتركيز علي إستكمال بطولة الدوري، والتي كانت قد توقفت أيضا بسبب ظروف أحداث حرب الخليج .. وبسبب عدم وجود إرتباطات قريبة للمنتخب المصري، فتأخر إتخاذ القرار في تعين مدرب جديد للمنتخب.

فايتسا مدرب الأهلي السابق .. منقذا للمنتخب المصري 

♦♦ مع اقترب موعد أولي مباريات منتخب مصر عام (1991) مع منتخب تونس القوي بتونس .. فكان التفكير في تعين مدير فني أجنبي ليخلف  الجوهري، ونظرا لضيق الوقت .. لم يكن هناك أفضل من مدرب الأهلي السابق الألماني ديتريتش فايتسا لسابق معرفتة الجيدة بالكرة المصرية وكذلك أسلوب لعبة الهجومي والذي أحبتة جماهير الكرة المصرية وقت تدريبة للأهلي.

♦♦ كان فايتسا قد تولي تدريب الأهلي عقب نهاية موسم 87-1988 ليبدأ معه حقبة جديدة بعد أعتزال عدد من نجوم الأهلي مثل محمود الخطيب ومصطفي عبدة وأحتراف مجدي عبدالغني بالبرتغال .. فأعتمد فايتسا علي الوجوة الشابة من قطاع الناشئين أمثال هاني رمزي ومحمد عبدالجليل وعمرو أنور وعادل عبدالرحمن بالإضافة إلي الإعتماد علي حسام وإبراهيم حسن كعناصر أساسية بالفريق.

فايتسا محرزا الدوري والكأس والبطولة الأفروأسيوية
فايتسا محرزا الدوري والكأس والبطولة الأفروأسيوية مع النادي الأهلي

♦♦ قام بتغير طريقة اللعب إلي (3-5-2) بإعتماد شقها الهجومي بسقوط ليبرو للتغطيه خلف الماسكين وإعطاء الحرية لظهيري الجنب في الهجوم .. وبالفعل أتت هذه الطريقة أكلها، وتركت بصمة في أداء الأهلي الهجومي .. وأحرز مع الأهلي ثلاثية الدوري والكأس والبطولة الأفروأسيوية.

♦♦ أستمر فايتسا في تدريب الأهلي إلي ان تم إلغاء الدوري بعد التأهل إلي كأس العالم فقرر الرحيل عن الفريق، لعدم الجدوي من وجودة في ظل دوري ملغي وإستبدالة بدورة تنشيطية بلا قيمة.

بداية رائعة للمدرب فايتسا .. وإكتساب الثقة 

♦♦ جاءت العودة مرة أخري للمدرب الألماني القدير عبر بوابة المنتخب المصري، بديلا للجنرال محمود الجوهري صاحب إنجاز التأهل لكأس العالم (أطلع من هنا) .. ويالها من عودة في مهمة صعبة علي بعد أيام قليلة من لقاء قوي في تصفيات أمم أفريقيا مع منتخب تونس خارج الديار، ويتزامن اللقاء مع الصيام في شهر رمضان المبارك.

♦♦ علي الرغم من صعوبة المهمة، وعدم تجمع المنتخب علي مدار ستة أشهر .. إلا أن المنتخب المصري فاجيء الجميع بتحقيق نتيجة طيبة بالتعادل مع المنتخب التونسي بهدفين لكل فريق .. بل كان الفريق المصري هو المبادر دائما بالتسجيل ..

♦♦ تقدم المنتخب المصري أولا عن طريق أحمد رمزي في بداية اللقاء، وتعادل المنتخب التونسي عن طريق نجمة المحجوبي .. ثم تقدم مرة أخري إبراهيم حسن، وتعادل أيضا المحجوبي لتونس قبل نهاية اللقاء بدقيقتين ..

♦♦ نتيجة جيدة وأداء هجومي ممتاز أنسي الجماهير المصرية انقسامها علي قرار إقالة الجوهري ما بين مؤيد ومعارض .. وأعطاها الأمل مرة أخري في رؤية أداء هجومي لمنتخبها، ونتائج إيجابية خارج الديار .. كادت ان تنساها خلال فترة ولاية الجنرال الجوهري.

تصفيات أمم إفريقيا 1992 | (تونس 2-2 مصر) | 14 أبريل 1991 

تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن (هدف)
هشام يكن
ربيع ياسين
أحمد رمزي (هدف)
إسماعيل يوسف
مجدي عبدالغني
مجدي طلبة
أحمد الكأس محمد عبدالعظيم (عظيمة) “44
محمد رمضان   ناصر التليس “60
حسام حسن

بطولة كأس الرئيس الكوري الودية 1991

♦♦ في شهر يونيو من العام 1991، أتيحت فرصة عظيمة للمدير الفني للمنتخب فايتسا بالتقرب أكثر من لاعبية لتطبيق أفكارة، وذلك بالمشاركة في بطولة كأس الرئيس الكوري الودية، وكانت أولي المباريات الودية له في سجل مباريات منتخب مصر عام 1991.
♦♦ كان فكر فايتسا لا يؤمن بالمعسكرات الطويلة، ويقدر جداا إنتظام بطولة الدوري العام، ويعدها المورد الحقيقي للاعبي المنتخب الدوليين، وخير إعداد لهم.
♦♦  وبالفعل ضم العديد من اللاعبين المتألقين في الدوري المصري موسم (90-1991)، مما لم ينالوا فرصة من قبل في ظل الإعتماد علي مجموعة اللاعبين القدامي المشاركين في حقبة كأس العالم ..
♦♦ فضم طارق الصاوي نجم الإسماعيلي والمصري، وقاصد فاروق هداف المريخ، محمد فكري الصغير هداف الدراويش، ومحمد عظيمه المحترف المصري بألمانيا أنذاك، وقدم المنتخب أداء طيبا في البطولة ووصل للنهائي فيها .

كأس الرئيس الكوري (ودي) | كوريا الجنوبية 0-0 مصر | 07 يونيو 1991 

تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن
هشام يكن
ربيع ياسين
أحمد رمزي
إسماعيل يوسف
مجدي عبدالغني
مجدي طلبة
 محمد عبدالعظيم (عظيمة) محمد فكري الصغير “65
أيمن منصور   قاصد فاروق “55
حسام حسن

كأس الرئيس الكوري (ودي) | مصر 5-2 مالطا | 09 يونيو 1991 

أحرز أهداف مصر : فكري الصغير – أحمد رمزي – حسام حسن – مجدي عبدالغني (ض.ج) – ربيع ياسين
تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن
هشام يكن
أشرف قاسم
ربيع ياسين (هدف)
أحمد رمزي (هدف)
فوزي جمال
مجدي عبدالغني (هدف)
 محمد فكري الصغير (هدف)
طارق الصاوي
حسام حسن (هدف)

كأس الرئيس الكوري (ودي) | مصر 6-0 أندونيسيا | 11 يونيو 1991 

أحرز أهداف مصر : مجدي طلبة – أيمن منصور – حسام حسن – قاصد فاروق (هدفين) – عظيمة
تشكيل المنتخب المصري 
حسين السيد (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن محمد عبدالعظيم (عظيمة) (هدف)
هشام يكن
أشرف قاسم
فوزي جمال
إسماعيل يوسف
مجدي طلبة (هدف)
ناصر التليس
أيمن منصور (هدف)
طارق الصاوي
حسام حسن (هدف) قاصد فاروق (هدفين)

كأس الرئيس الكوري (ودي) | مصر 2-1 روسيا | 14 يونيو 1991 

أحرز أهداف مصر : أحمد رمزي – حسام حسن
تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن
هشام يكن
ربيع ياسين
أحمد رمزي (هدف)
إسماعيل يوسف
مجدي عبدالغني
مجدي طلبة
محمد عبدالعظيم (عظيمة)
محمد فكري الصغير أيمن منصور “75
حسام حسن (هدف) (طرد “45)

كأس الرئيس الكوري (ودي) | كوريا الجنوبية 2-0 مصر | 16 يونيو 1991 

تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن
هشام يكن
أشرف قاسم قاصد فاروق
ربيع ياسين
أحمد رمزي
إسماعيل يوسف
مجدي طلبة
محمد عبدالعظيم (عظيمة)
محمد فكري الصغير فوزي جمال
أيمن منصور

إستكمال تصفيات الأمم الأفريقية .. والصعود إلي النهائيات

♦♦ بعد الإنتهاء من بطولة كأس الرئيس الكوري الودية، عاد المنتخب المصري لإستكمال مباريات تصفيات إفريقيا المؤهلة إلي بطولة الأمم الأفريقية بالسنغال 1992، وكانت أثيوبيا قد أنسحبت من التصفيات لظروف سياسية .. لتستكمل مباريات المجموعة بثلاث فرق فقط.
♦♦ وفي مباراه تشاد بالقاهرة تألق المنتخب المصري، وحقق الفوز بخماسية .. أحرز فيها أحمد رمزي هدفين، وإبراهيم حسن هدف، مما أكد علي نجاح خطة فايتسا الهجومية بإعتمادة علي ظهراء الجنب الهجوميين.

مباراه ملحمية مع تونس في ستاد القاهرة

♦♦ اختتمت مباريات التصفيات بمباراه العودة مع المنتخب التونسي، وكانت مباراه قوية ومثيرة وأنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ..
♦♦ تقدم إسماعيل يوسف بهدف لمصر في نهاية الشوط الأول، وفي بداية الشوط الثاني أحرز المحجوبي نجم تونس هدفين متتالين ليتقدم المنتخب التونسي 2-1، ويصبح المحجوبي مسجلا ل 4 أهداف في شباك المنتخب المصري في المبارتين.
♦♦ ومع إنتصاف الشوط الثاني يصاب حسام حسن أنشط لاعبي مصر إصابة قوية، ولا يقوي علي أستكمال المباراه، لتزداد الأمور سوءا علي المنتخب المصري.
وأثناء خروج حسام حسن باكيا ومتأثرا بإصابتة .. تصل الكرة إلي مجدي عبدالغني علي بعد 30 ياردة من مرمي تونس، ويطلق قذيفة مدوية تخترق شباك الحارس التونسي محرزا هدف التعادل، ومعه أهازيج الفرحة للجماهير المصرية الحاضرة في ستاد القاهرة.
♦♦ لتنتهي المباراه بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، وصعود كليهما إلي بطولة الأمم الأفريقية بالسنغال 1992.

تصفيات أمم أفريقيا 1992 .. 12 يوليو 1991 (مصر 5-1 تشاد)

أحرز أهداف مصر : إبراهيم حسن – أحمد رمزي (هدفين) – حسام حسن – هاني رمزي

تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن (هدف)
هشام يكن
هاني رمزي (هدف)
ربيع ياسين
أحمد رمزي (هدفين)
إسماعيل يوسف
طارق الصاوي أشرف قاسم
محمد فكري الصغير
مجدي طلبة فوزي جمال
حسام حسن (هدف)

تصفيات أمم أفريقيا 1992 .. 26 يوليو 1991 (مصر 2-2 تونس)

أحرز أهداف مصر : إسماعيل يوسف – مجدي عبدالغني

تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن
هشام يكن
هاني رمزي
ربيع ياسين
أحمد رمزي
إسماعيل يوسف (هدف)
مجدي عبدالغني (هدف)
محمد فكري الصغير أشرف قاسم
مجدي طلبة
حسام حسن أيمن منصور

التخبط في الكرة المصرية .. المنتخب الأوليمبي ومسئولية فايتسا

♦♦ بعد الصعود إلي كأس الأمم الأفريقية .. وأداء مهمتة مع المنتخب المصري الأول علي أكمل وجة بحسب النتائج والأداء .. يكلف المدرب الألماني القدير بمهمة إضافية مفاجئة كانت كفيلة بإنهاء مسيرتة مع الكرة المصرية.
♦♦ قبل بداية تصفيات أولمبياد برشلونة 1992، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالمشاركة مع اللجنة الأولمبية الدولية أن تقتصر مشاركة منتخبات كرة القدم في بطولات الألعاب المجمعة على اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 سنة فقط .. وبذلك عام 1991 ظهر ما يسمي بالمنتخبات الكروية الأوليمبية.
♦♦ وقد شارك المنتخب المصري بالفريق الأوليمبي في دورة ألعاب البحر المتوسط، وأحتل المركز الخامس بعدما انهزم من إيطاليا 0-1 وحقق الفوز علي تركيا 2-1 بهدفين للنجم محمد صلاح أبوجريشة.
♦♦ وكان أداء المنتخب الأوليمبي غير مقنعا في البطولة، واللاعبين يتهربون من المشاركة فيها بتحريض من أنديتهم .. لإحتدام المنافسة في الدوري العام موسم (90-1991)، وأعتماد أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي علي لاعبيها من أعضاء المنتخب الأوليمبي.
♦♦ لدرجة أشتراك لاعبي الزمالك والإسماعيلي مصطفي إبراهيم وتامر عبدالحميد ومحمد صلاج أبوجريشة في مباراه الفريقين بالإسماعيلية بعد عودتهم من المشاركة في بطولة البحر المتوسط بيوم واحد فقط.

دورة الألعاب الإفريفية 1991 .. وصدمة المنتخب المصري الأوليمبي

♦♦ وفي هذه الأثناء كانت مصر تستعد لإستضافة بطولة الألعاب الأفريقية الخامسة في سبتمبر 1991، والتي تحمل ذهبية كرة القدم في نسختها الأخيرة في نيروبي 1987.
♦♦ وكان الكابتن الجوهري مع أتحاد الكرة المصري، قد سن إستراتيجية جديدة في المنتخبات الوطنية أن يتحمل المدير الفني للفريق الأول مهمة الإشراف علي باقي المنتخبات الوطنية في المراحل السنية المختلفة.
♦♦ فوجد الألماني فايتسا نفسة مسؤولا عن فريق لا يعلم شيئا عن لاعبية، ولم يختار جهازة التدريبي بنفسة ..
♦♦ وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويحقق الفريق نتائج مخيبة للأمال في البطولة بالهزيمة من نيجيريا 1-2، والهزيمة من زيمبابوي 2-3، ثم فوز هزيل علي أوغندا 1-0، وفوز بضربات الجزاء علي مالي بعد التعادل 1-1، وتحقيق المركز الخامس في البطولة.
♦♦ لتنتشر حالة من الإحتقان بين الجماهير بعدما خذلها منتخبها الأوليمبي، والتي كانت تعقد عليه الكثير من الأمال .. يغذيها حملة صحفية بتحميل المسئولية كاملة للمدرب الألماني فايتسا، وتتهمة بالتقصير في عملة المنوط به بالإشراف علي المنتخب الأوليمبي.

إحصائيات وأرقام المدرب الألماني فايتسا مع المنتخب المصري 

•• بالرغم من المدة القصيرة التي قضاها المدرب الألماني ديتريتش فايتسا مدربا للمنتخب المصري والتي لم تتجاوز الأشهر المعدودة .. وإتهام البعض له إلي الآن بالفشل مع المنتخب المصري .. إلا ان نتائجة تثبت عكس ذلك.
•• لعب المنتخب المصري الأول تحت قيادة فايتسا 8 مباريات .. 3 مباريات رسمية في تصفيات أمم أفريقيا 92 حقق فيها (فوز + 2 تعادل) ولم ينهزم رسميا، كما لعب 5 مباريات ودية في بطولة كأس الرئيس الكوري حقق فيها (3فوز +1 تعادل + 1 هزيمة).
•• السمة الأبرز في فترة تولي فايتسا تدريب المنتخب المصري هي الغزارة التهديفية ومتعة الأداء، والتي كان يفتقدها الجمهور المصري في فترة تولي الجوهري قيادة المنتخب ..
• أحرز المنتخب المصري 22 هدف (9 أهداف رسمية + 13 هدف ودي)
• دخل مرماة 10 أهداف ( 5 أهداف رسمية + 5 أهداف ودية).

عودة الجنرال محمود الجوهري .. بتدخل رئاسي

♦♦ فور اختتام البطولة وتتويج الكاميرون بذهبية كرة القدم، ومع تصاعد الحملة الإعلامية الشديدة التي تجاوزت اللاعبين والجهاز التدريبي بقيادة الكابتن محمود سعد، وتركزت علي الخواجة (فايتسا) وتحميلة كامل مسئولية الإخفاق، إذا بنشرة أخبارالسادسة تعلن عن قرار جمهوري بمنح الكابتن محمود الجوهري وسام الجمهورية من الطبقة الثانية تكريماً له علي انجازاته في خدمة الرياضة المصرية.
♦♦ كان توقيت الإعلان عن الوسام في سبتمبر 91 غريباً جدا، فالجوهري تمت إقالتة من منصبة في اكتوبر 90، ولم يتولى بعدها أي مهام تدريبية في مصر ولم يحقق انجازاً إضافياً بعد المشاركة في كأس العالم.
♦♦ اعتبر اتحاد الكرة أن هذا القرار من رئاية الجمهورية رسالة واضحة بضرورة عودة الجنرال لإستعادة موقعة علي قمة الإدارة الفنية للكرة المصرية من جديد، وكان الضحية هي الخواجة (فايتسا) الذي تمت اقالته، وتحميلة مسئولية نتائج منتخب لم يشرف عليه.
♦♦ وكان الكابتن الجوهري قد تعاقد مع النادي المصري البورسعيدي بقيادة الحاج سيد متولي في ذلك الحين، وبدأ في التجهيز للموسم الجديد بشراء مجموعة كبيرة من اللاعبين المتألقين في الدوري المصري .. إلا ان تلبية نداء الواجب الوطني لها الأولوية علي كل المهام الأخري.
الجوهري والأستعدادات مع النادي المصري لموسم 91-92
♦♦ لتبدأ الحقبة الثانية من ولاية الكابتن محمود الجوهري في تولي الإدارة الفنية لمنتخب مصر ومشرفا علي المنتخب الأوليمبي، بلعب عدد من المباريات الودية في شهر ديسمبر أستعدادا للأمم الأفريقية بالسنغال في بداية 1992 .. لتكون نهاية مباريات منتخب مصر عام (1991).

مباراه ودية | مصر 1-1 الكويت| 01 ديسمبر 1991 

** مباراه ودية في إستعدادات مصر لكأس الأمم الإفريقية “السنغال 1992” وبداية مباريات الولاية الثانية للكابتن الجوهري .. أحرز هدف مصر في اللقاء أحمد الكأس.

** المباراه كانت في مهرجان إعتزال الغزال الأسمر .. النجم الراحل كابتن إبراهيم يوسف ..

تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
حسين عبداللطيف علاء عبدالصادق
إبراهيم يوسف عصام ربيع
أشرف قاسم السيد عيد
فوزي جمال جمال السيد
أيمن رجب
أحمد رمزي أسامة عرابي
إسماعيل يوسف
طارق سليمان عاطف عبدالهادي
أحمد العجوز محمد صلاح أبوجريشة
أحمد الكأس (هدف)

مباراه ودية | مصر 4-0 بولندا| 03 ديسمبر 1991 

فوز ممتع وكبير للمنتخب المصري علي بولندا في أولي التجارب الودية الجدية للمنتخب المصري تحت قيادة الجنرال الجوهري في فترة ولايتة التدريبية الثانية .. أحرز أهداف مصر في اللقاء أحمد الكأس – إبراهيم حسن – أيمن رجب – إسماعيل يوسف.

تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير سعفان الصغير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن (هدف)
أيمن رجب (هدف)  حسين عبداللطيف
هشام يكن عصام ربيع
أشرف قاسم
أحمد رمزي
إسماعيل يوسف (هدف)
مجدي عبدالغني
أحمد الكأس (هدف) طارق سليمان
محمد صلاح أبوجريشة أحمد العجوز
حسام حسن
باقي لاعبي دكة الأحتياط
جمال السيد
السيد عيد
أسامة عرابي

مباراه ودية | مصر 0-0 بولندا | 05 ديسمبر 1991 

تشكيل المنتخب المصري 
سعفان الصغير حسين السيد (حراسة المرمي)
حسين عبداللطيف علاء عبدالصادق
أيمن رجب
 عصام ربيع
أشرف قاسم
أسامة عرابي إبراهيم حسن
السيد عيد
إسماعيل يوسف
طارق سليمان محمد صلاح أبوجريشة
أحمد العجوز أحمد الكأس
عاطف عبدالهادي حسام حسن

مباراه ودية | مصر 3-1 رومانيا | 21 ديسمبر 1991 

أحرز أهداف مصر في اللقاء أحمد رمزي – حسام حسن – جمال عبدالحميد


تشكيل المنتخب المصري 
أحمد شوبير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن
أيمن رجب
هشام يكن
هاني رمزي
أشرف قاسم محمد عبدالعظيم (عظيمة)
أحمد رمزي (هدف
إسماعيل يوسف
أحمد الكأس
محمد صلاح أبوجريشة جمال عبدالحميد (هدف)
حسام حسن (هدف)

مباراه ودية | مصر 1-1 رومانيا | 24 ديسمبر 1991 

أحرز هدف مصر في اللقاء أحمد رمزي

Advertisements
تشكيل المنتخب المصري 
سعفان الصغير (حراسة المرمي)
إبراهيم حسن فوزي جمال
أيمن رجب
هشام يكن
هاني رمزي
محمد عبدالعظيم (عظيمة)
أحمد رمزي (هدف)  عصام مرعي
إسماعيل يوسف
أحمد الكأس السيد عيد
محمد صلاح أبوجريشة جمال عبدالحميد
حسام حسن خالد عيد

سجل إحصائيات نتائج مباريات منتخب مصر عام (1991)

سجل مباريات منتخب مصر عام (1991)

لعب المنتخب المصري 13 مباراه دولية في عام (1991)، 3 مباريات رسمية في تصفيات أمم أقريقيا (92)، 10 مباريات ودية.

•• لعب 8 مباريات تحت قيادة المدير الفني الألماني فايتسا ( 4فوز – 3 تعادل – 1 هزيمة)

•• لعب 5 مباريات تحت قيادة الكابتن محمود الجوهري جميعها ودية (2 فوز – 3 تعادل).

حقق المنتخب المصري الفوز في 6 مباريات (1 رسمية + 5 ودية)، التعادل في 6 مباريات (2 رسمية + 4 ودية)، والهزيمة مرة زاحدة وديا

أحرز لاعبي المنتخب المصري في عام (1991) عدد كبير من الأهداف 31 هدف ( 22 مع فايتسا + 9 مع الجوهري) وأستقبلت شباكة 13 هدف (10 مع فايتسا + 3 مع الجوهري).

•• محرزي أهداف المنتخب المصري عام (1991) :-

أحمد رمزي (7 أهداف)

حسام حسن (5 أهداف) 

إبراهيم حسن (3 أهداف)

هدفين لكل من :-

قاصد فاروق

إسماعيل يوسف

مجدي عبدالغني

أحمد الكأس

هدف واحد لكل من :-

فكري الصغير

ربيع ياسين

محمد عبدالعظيم (عظيمة)

جمال عبدالحميد

مجدي طلبة

أيمن منصور

هاني رمزي

أيمن رجب


منتخب مصر 1990                منتخب مصر 1992

المصادر

Advertisements

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية