عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

مجلة آخر ساعة | الإصدار الرياضي .. العدد الأول

Spread the love
Advertisements

مجلة آخر ساعة | الإصدار الرياضي .. العدد الأول

استعرضنا سابقا العدد الأول من جريدة “الكورة والملاعب”، ونستعرض هذه المرة العدد الأول من المجلة الرياضية المستقلة التي بدأت مجلة آخر ساعة العريقة إصدارها في السبعينات من القرن الماضي .. حيث كانت المجلة تصدر كملحق رياضي يوزع مع مجلة آخر ساعة كمجلة مستقلة بعد أن كانت تصدر داخل العدد كملحق داخلي..

ليس معنى أننا قدمنا العدد الأول من الكورة والملاعب والعدد الأول من المجلة الرياضية لآخر ساعة أن هذا الباب سيقتصر على الأعداد الأولى فقط، و لكن نعدكم بأن هذا الباب سيحمل الكثير من الأعداد المميزة من المجلات الرياضية التي ربما لم يسمع عنها البعض سواء أكان عدد أول أو غيره من الأعداد وهذا التزامنا أمامكم ..

وقد أحدث الإصدار الرياضي من مجلة أخر ساعة عند صدوره طفرة كبيرة في مجال الصحافة الرياضية لجمال الشكل والمحتوى وقوة الموضوعات التي بداخله، تعالوا سوياً نستعرض ماذا جاء في العدد الأول من المجلة الرياضية المستقلة لآخر ساعة، هذا الاصدار العريق الذي أثرى المكتبة الرياضية في مصر لوقت كبير.

للاطلاع وتحميل العدد الأول من مجلة الكورة والملاعب من هنا 

كتب :: محمد نصوحي 

مجلة آخر ساعة | الإصدار الرياضي .. العدد الأول

صدر العدد الأول من الملحق الرياضي في العاشر من أكتوبر عام 1979 مع العدد رقم 2346 من مجلة آخر ساعة، ولم تحمل ترويسة المجلة الرياضية التاريخ أو من سيشرف على تحريرها، وان كانت المجلة قد تلافت هذا الخطأ في العدد التالي الذي حمل اسم رشدي صالح رئيساً للتحرير وأحمد علام كمحرر مسئول، بينما جاء في الصفحة الأولى من العدد الأول من المجلة شعار مجلة ” آخر ساعة ” المعروف وتحته بخط كبير ” المجلة الرياضية “..

آخر ساعة - المجلة الرياضية 1

 

جاءت الصفحة الأولى بدون أي موضوعات، وإنما صور وعناوين جذابة، وكأنها غلاف داخلي للعدد، وكان أبرز العناوين ..

      •  أول اختبار صعب للشياطين الحمر في المنصورة 
      • ماذا يخبئ السويس للزمالك في بداية الدوري 
      • متى يلعب علي خليل ؟ 
      • سر إصابة الخطيب 

آخر ساعة - المجلة الرياضية - الصفحة 1

بالإضافة إلى عناوين أخرى وصورة للخطيب وصورة لعلي خليل

آخر ساعة – المجلة الرياضية .. وأسباب الظهور

فيما حملت الصفحة الثانية مقدمة بعنوان ” هذا العدد ” بتوقيع ” أسرة تحرير آخر ساعة المجلة الرياضية “ جاء فيها أن آخر ساعة تبدأ قفزة صحفية جديدة على مستوى الصحافة الرياضية المصرية حيث تقدم لقرائها مجلة رياضية كاملة بالألوان رغبة منها في تقديم خدمة صحفية رياضية أفضل بعيداً عن الاتجاهات الشخصية وروت أسرة التحرير تاريخ المجلة الرياضية من صفحات داخل العدد إلى ملحق داخلي ثم الخطوة الكبرى بتحويلها لمجلة ثانية خارج العدد ….”

بعد 48 ساعة …يبدأ مشوار العذاب

حملت بقية الصفحتين الثانية والثالثة تحقيقاً بعنوان بعد 48 ساعة …يبدأ مشوار العذاب توقع من خلاله ” أحمد علام ” أن يفوز الزمالك بدوري 79/80 حيث قال أن الزمالك يمتلك فرصة ذهبية للفوز بالدوري هذا العام، وكان أبرز أسبابه في هذا التوقع أن تغييرات جهاز الكرة بالأهلي من الممكن أن تبعده عن المنافسة على القمة..

تغطية بداية الدوري علي صفحات مجلة آخر ساعة

وقال علام في افتتاحية التحقيق ” بعد 48 ساعة تبدأ مسابقة المتاعب ..مسابقة الدوري العام للكرة ..تبدأ المسابقة بعد فضيحة لفريقنا القومي في يوغسلافيا وهزيمة الزمالك في كأس أندية أفريقيا وعودة الأهلي من رحلة ترفيهية تدريبية فاز فيها على أندية الدرجة الثانية وهزم من فيديوتون نادي الدرجة الأولى المجري ..”

وتوقع علام جميع نتائج مباريات الجولة الأولى في الدوري وعلى رأسها نتيجة مباراة السويس والزمالك، وكذلك نتيجة مباراة المنصورة والأهلي ..فهل صدقت توقعاته ؟؟؟

جولة الملاعب .. عودة صفوت ووفاء صلاح ولا تجديد مع هيديكوتي

” جولة الملاعب ” هو عنوان الصفحتين الرابعة والخامسة حيث تحمل الصفحتين أخبار عن لاعبين أو أندية مع صور ملونة وإخراج رائع للصفحتين..

وجاء في أهم أخبار الصفحتين خبر في الصفحة الرابعة عن شفاء نجمي الأهلي مصطفى يونس وصفوت عبد الحليم، وكذلك خبر بعنوان اخر اخبار نجمي الأهلي والإسماعيلي شطه وأمين دابو اللذين انتقلا للعب في السعودية، وخبر أيضاً عن إلتقاء أسامة خليل كابتن الاسماعيلي الجديد بعد اعتزال علي أبو جريشة بلاعبي الفريق الجدد لأول مرة..

وجاء في الصفحة الخامسة خبر تحت عنوان ” صلاح ..منتهى الوفاء “، وحمل الخبر إشادة كبيرة بلاعب الزمالك محمد صلاح، الذي رفض الرحيل للسعودية ومبرراته لرفض الرحيل..

وتحت عنوان ” هيديكوتي لا يجدد عقده مع الأهلي ” كان خبر أن النادي الأهلي طلب من وكالة الأهرام للإعلان دفع مبلغ 20 ألف دولار كعربون عن المباريات الأجنبية التي ستقام في القاهرة، ويشارك فيها الأهلي …فما علاقة ذلك الأمر بتجديد عقد المدرب المجري ؟؟؟ هذا ما يجيب عنه بقية الخبر المنشور “

 

هل يتحول فقوسه للغناء .. تألق المنصورة وطنطا أول الهابطين ؟؟

الصفحة السادسة كان عنوانها ” من كل محافظة خبر ” والعنوان بالطبع لا يحتاج لتفسير ولا شرح، وان كان أبرز الأخبار فيه عن استعداد فريق المنصورة للموسم الجديد من الدوري وتوقع محرر الخبر تألق المنصورة في الموسم الجديد وتألق نجمه الكبير ” بدير ” الذي يرى أنه ظلم لعدم اختياره للمنتخب القومي ..

مدحت فقوسة هل يتحول الي الغناء والتلحين

وهناك خبر أيضاً يحمل تساؤل عن امكانية تحول المدرب مدحت فقوسه للغناء والتلحين، وتساؤل آخر تحت عنوان ” طنطا ..هل تكون أول الهابطين إلى الظلام “

 

مدرب المنتخب ..لديكم 15 إتحاد كرة أتعامل معهم

الصفحة السابعة حملت العديد من الموضوعات من بينها ترشيح أحمد عفت للكابتن فؤاد صدقي ليكون مدرباً للمنتخب القومي، وكذلك إنشاء ستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر تحت عنوان ” إستاد كبير بالقاهرة يسع 50 ألف متفرج “،

Advertisements

فيما يشكو ” مدرب المنتخب القومي بونجاك ” عندكم 15 إتحاد كرة أتعامل معهم ! ” وفسر المدرب المجري مقولته بأن كل عضو مجلس إدارة يمثل اتحاداً قائماً بذاته.

مدرب المنتخب القومي بونجاك يشكو علي صفحات آخر ساعة

صراع عنيف للأهلي مع بنات إفريقيا

وحملت صفحتي المنتصف الثامنة والتاسعة وكذلك الصفحة العاشرة تحقيقاً عن فريق الأهلي للانسات لكرة اليد تحت عنوان ..

      • ” الوجوه الجميلة في الأهلي تستعد للصراع العنيف مع بنات إفريقيا “

وجاء فيه أن النادي الأهلي يخوض تجربة جديدة، وهي بطولة أندية أفريقيا للآنسات في كرة اليد التي ينظمها الأهلي على ملاعبه .. ويوضح التحقيق المشاكل التي تعترض بنات الأهلي، وكيف يتم الإعداد لخوض البطولة مع بنات أفريقيا العمالقة ؟؟

 بطلة عمرها 10 سنوات

وفي الصفحة الحادية عشر والتي حملت عنوان ” لك يا جميلتي ..” أبرزت المجلة أخبار بطلات مصريات في ألعاب مختلفة “، وجاء فيها تقرير عن لاعبة السباحة عزة سنجر ” عزة الصغيرة ..ظلمها اتحاد السباحة ” وكذلك خبر عن بطلة عمرها 10 سنوات “

ملوك العضلات أشهر من نجوم السينما

الرياضة في الخارج هو عنوان الصفحتين 12 و 13 حيث كتب مصطفى حفظي رسالة أوهايو وجاء في عناوينها ..

      • ” في أمريكا ..ملوك العضلات أكثر شهرة من نجوم السينما ”
      • ” المكاوي في أحسن حالاته والمنافسة ” نار ..نار ”

وقال حفظي في تقريره أن الشباب الأمريكي مجنون بكمال الأجسام، وأن أبطال العالم يلقون حفاوة أكثر من نجوم السينما ..الكل يتهافت على الحصول على توقيعاتهم، وأكثر من 5 مجلات مصورة بالألوان تصدر في أمريكا عن كمال الأجسام، وكتب أيضا عن نجم مصر العالمي في اللعبة ” محمد مصطفى المكاوي “.

محسن صالح ينصح تيسير بدوي بقصة والده محمد بدوي

في الصفحة 14 يكتب محسن صالح باب شباب تحت سن 16 سنة .. قال في مقدمته ” لابد أن نأخذ العبرة من حياة النجوم ” ..

المجلة الرياضية ” رأت أن تقدم للشباب ..شباب مصر تحت 16 سنة .. صفحة بها قصة من واقع الحياة ومن تجارب نجوم مصر القدماء، وقدم محسن صالح في هذا العدد قصة حياة محمد بدوي لاعب الفريق القومي والنادي المصري ونجم مصر في الستينات مقدماً التجربة والقصة لابنه تيسير بدوي أحد الشباب الصاعد، لتكون قصة والده عبرة له .. تنير له الطريق وتقيه شر السقطات.

الخطيب يكتب كلمة للمجلة ويرد على أسئلة القراء

في الصفحة 15 نجم مصر والنادي الأهلي محمود الخطيب يرد على أسئلة القراء، ويكتب كلمة في البداية لقراء المجلة الرياضية..

الخطيب يرد علي أسئلة قراء مجلة آخر ساعة

فيما حملت الصفحة العديد من الأسئلة التي أجاب عنها الخطيب، وكان من أبرزها عن مشاعره يوم وداع علي أبو جريشة للملاعب واشتراكه في مباراة وداعه ؟؟ وسؤال عن حقيقة منع المدرب هيديكوتي للاعبي الأهلي من الصيام ؟؟ وسؤال عن الاحتراف ودوره في النهوض بالكرة ولماذا لا يطبق في مصر ؟؟

ترافولتا …نجم الشهر

الصفحة السادسة عشر والأخيرة حملت عنوان ” نجم الشهر ” أي أن المجلة ستختار نجماً وتبرزه في كل عدد واختارت المجلة ” شريف عبدالمنعم ” نجم الأهلي كنجماً للشهر ” ترافولتا الكرة المصرية ..مشاكس، لكنه …فنان، وفندت المجلة أسباب اختيارها لنجم الأهلي الموهوب كنجماً للشهر، وأوضحت أسباب تراجع مستواه ثم عودته للتألق مجدداً..

نجم الشهر - شريف عبدالمنعم - مجلة آخر ساعة

رابط تحميل العدد النادر كامل من موقع Payhip.com 

لمطالعة العدد كامل من هنا 

 

طالع أيضا .. 

الكورة والملاعب .. العدد الأول – تحميل مباشر

كتاب عقاب الألقاب – جمال عبدالحميد

تقديم كتاب الحريف – إبراهيم فايق 2020

أولتراس تجربة بيضاء – أشرف أبو الخير 

كتاب أهلاوي – مؤمن المحمدي 

ياسر أيوب .. الصحفي المهموم بقضايا الرياضة المصرية 

 

Advertisements

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم