الرئيسية | أرقام وإحصائيات الشبكات العالمية | إنترميلان ومانشستر سيتي.. المراجعة النهائية (ج2).. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

إنترميلان ومانشستر سيتي.. المراجعة النهائية (ج2).. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

إنترميلان ومانشستر سيتي..

المراجعة النهائية (ج2)..

نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

إنترميلان

باختصار نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي يتمثل في جملة واحدة، مانشستر سيتي يريد تحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، بينما إنترميلان يقف في طريق الإنجليز من أجل تحقيق نجمته الرابعة..

سنتعرض لكم في هذا التقرير فرص إنترميلان للتغلب على مانشستر سيتي، حيث أن الفريق الإيطالي يلعب بشكل مختلف في دوري أبطال أوروبا، عما كان عليه في الدوري الإيطالي، لكنه سيدخل المباراة بشكل الفريق المستضعف أمام الفريق الإنجليزي..

هذا ما سنتعرف عليه في مراجعتنا النهائية لموقعة مانستر سيتي وإنتر ميلان علي كورابيديا 

إنترميلان .. الدوري غير الدولي

يكون الرسم الخططي والتكتيكي لإنترميلان في الدوري الإيطالي مختلفاً بشكل كلي عن دوري أبطال أوروبا، حيث يضغط الإنتر بشكل عالٍ مع الاعتماد على التمريرات الطويلة.

بينما يتراجع الإنتر كليا نحو وسط ملعبه في دوري أبطال أوروبا، حيث يتغير الرسم الخططي من (3-5-2) بالدوري إلى (5-3-2) في دوري الأبطال، قام الفريق الإيطالي بعمليات ضغط على الخصوم بمباريات ذات الآذنين، (59.8%) من عمليات الضغط التي نفذها الإنتر كانت في وسط ملعبه، كأعلى نسبة يحققها فريق تأهل من دور المجموعات.

 

inter competition comparison aggregate 768x768 1

بينما طبق الإنتر الضغط على خصومه في وسط ملعبهم بنسبة (22%) خلال مباريات دوري أبطال أوروبا، ليحقق المركز ال24 في المسابقة من أصل 32 فريق خلال عمليات الضغط.

champions league 2022 23 high pressures by third 1024x626 1

بلغ متوسط الاهداف المتوقعة لإنترميلان في الدوري الإيطالي (1.83) هدف متوقع خلال المباراة الواحدة بالمسابقة، بينما كان متوسط الاهداف المتوقعة للفريق ذاته في دوري أبطال أوروبا نحو (1.4) هدف متوقع خلال المباراة الواحدة.

inter competition comparison xg for and against 768x768 1

إنترميلان .. نحو المزيد من التكتيكات

يلجأ إنترميلان إلى الرسم الخططي (5-3-2) في مباريات دوري أبطال أوروبا، هذا ما جعله يحقق (8) شباك نظيفة في المسابقة خلال الموسم الحالي، (5) شباك نظيفة حققها الإنتر في مباريات الأدوار الإقصائية من أصل (6) مباريات، حيث تعادل مع بنفيكا بثلاثة اهداف لكل فريق في إياب ربع نهائي البطولة.

inter playing styles in europe vs italy 1024x576 1

يتواجد كل من فريديكو ديماركو على الجانب الأيمن ودينزل دومفريس على الجانب الإيسر بهدف الضغط على لاعبي الخصم في مركز الجناح، ثم يقوم لاعبي الدفاع سوا ماتيو دراميان أو أليساندرو باستوني بالضغط على الخصوم مع لاعبي الوسط في العمق من أجل منع الهجمات.

inter 3 5 2 low block 768x430 1

بفضل تكتيك سيميوني إنزاجي مع الإنتر، ينجح الفريق في إبطاء هجمات الخصوم بدوري أبطال أوروبا عن الدوري الإيطالي، حيث قطع الخصوم سرعة (1.32 متر في الثانية) بدوري أبطال أوروبا، أقل من سرعة الخصوم في الدوري الإيطالي، التي وصلت إلى (1.48 متر لكل ثانية).

darmian aggressive press 768x427 1

الطريقة ناجحة بالتبع من سيميوني إنزاجي مع الإنتر، لكن أمام مانشستر سيتي وبيب جوارديولا رأي آخر، بالرغم من أنه سيتبع نفس الطريقة تقريباً، حيث أنها نجحت مسبقاً.

إنترميلان أمام مانشستر سيتي .. وما سيفعله إنزاجي

يعتبر المدير الفني لمانشستر سيتي بيب جوارديولا لاعبه جون ستونز ركيزة أساسية في الرسم الخططي للإنجليز حيث يؤدي دور المدافع ولاعب الوسط معاً في آن واحد، حيث أن عمليات الخروج بالكرة وبناء اللعب تتم من خلال تحركات ستونز، في حالة جوارديولا على أسلوب لاعبين أو 3 لاعبين في الخلف، لكن هذا سيترك بعض المساحات على الجانبين.

inter move down flank 1 768x425 1

هنا يأتي دور ديماركو ودومفريس، حيث سيضغطون على مدافعي مانشستر سيتي، خاصة ستونز، من أجل عزله ومنع عملية بناء اللعب، الخطة 5-3-2 تمنح الإنتر التحولات السريعة من الدفاع إلى الهجوم، وبالتالي فأن ديماركو ودومفريس سيتقدمون بشكل كبير وسريع نحو منطقة جزاء الخصم، ثم يتواجد إيدين دجيكو في منطقة جزاء عبر الأطراف متوغلاً نحو العمق من أجل التسديد أو منح الفرصة إلى زملائه بعد توفير المساحة لهم.

inter move down flank 2 768x430 1

inter move down flank 3 768x374 1

inter move down flank 4 768x427 1

نجح ديماركو في تقديم (14) مساهمة تهديفية مع إنتر في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي، أحرز (6) اهداف ونفذ (8) تمريرات حاسمة، من بينها (5) تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا، ما سبق يوضح مجهود ديماركو مع إنزاجي في الملعب بذات الآذنين، ليصبح خلف لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروينه، صاحب ال6 تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا.

أما دومفريس، فأنه يقتحم منطقة الجزاء في حالة التحول السريع، حيث بلغ متوسط عدد لمسات الكرة في منطقة جزاء الخصم 4 مرات خلال ال90 دقيقة، خلف كل من ظهير باير ليفركوزن جيريمي فريمبونج (4.4 لمسة خلال ال90 دقيقة)، وظهير بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز (4.1 لمسة خلال ال90 دقيقة).

بالنسبة للمهاجمين، يبدأ سيميوني إنزاجي المباراة بثنائي هجومي مكون من لاوتارو مارتينيز مع إيدين دجيكو خلال 9 مباريات من أصل 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا، روميلو لوكاكو وخواكين كوريا يكونان بدلاء.

لوكاكو هو نقطة نشيطة في مقعد بدلاء الإنتر، حيث أحرز 7 اهداف ونفذ 5 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات منذ أبريل الماضي، له التأثير الأبرز في أوروبا حيث قدم 4 مساهمات تهديفية (3 اهداف وتمريرة حاسمة وحيدة) في دوري أبطال أوروبا خلال إجمالي دقائق 144 دقيقة فقط بالمسابقة، هذا يعني وجود ورقة رابحة لسيميوني على مقعد البدلاء أمام مانشستر سيتي.

يظل كما ذكرنا في الجزء الأول، لاوتارو مارتينيز هو اللاعب الأهم في منظومة إنترميلان سيميوني، دوره حاضر وبقوة في خلق الفرص وبناء اللعب مع الفريق، خاصة في دوري أبطال أوروبا.

دور أندريه أونانا في حراسة مرمى إنترميلان يظل بارزاً، نجح في منع 7.8 هدف متوقع على مرمى الإنتر من أصل 16.8 هدف متوقع بدوري أبطال أوروبا بعد مواجهة 53 تسديدة، لكنه استقبل 9 اهداف وخرج بشباك نظيفة في 8 مباريات بالمسابقة.

لعب أونانا 20 مباراة إقصائية مع الإنتر في دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا وسوبر إيطاليا منذ انضمامه إلى الفريق في 2021/22، حقق الفوز 15 مرة والتعادل 4 مرات، خرج بشباك نظيفة في 12 مباراة وحقق 4 ألقاب، ربما ما سبق يرشح الإنتر مستقبلاً للتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، لكن مانشستر سيتي له رأي آخر بالطبع.

المصادر للاطلاع ..

Low-Blocks, Flying Wing-Backs and an Elite Cup Record: How Can Inter Beat Man City?

المراجعة النهائية .. الجزء الأول 👇

مانشستر سيتي وإنتر ميلان | المراجعة النهائية (ج1) .. نهائي دوري أبطال أوروبا (2022/23)

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي 

طالع أيضا علي كورابيديا .. 

دوري أبطال أوروبا .. أكثر (4) مدربين تتويجا باللقب الأوروبي (محدث)

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Fw6yptuXsAA6Jpb

برايتون يحسم التأهل إلى الدوري الأوروبي بعد مباراة تكتيكية مميزة أمام مانشستر سيتي

برايتون يحسم التأهل إلى الدوري الأوروبي .. بعد مباراة تكتيكية ...

حقق مانشستر سيتي الفوز على تشيلسي بهدف نظيف في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي وتشيلسي .. وما بعد التتويج بالبريميرليج

انتهت مباراة احتفالية التتويج بين مانشستر سيتي وتشيلسي بتحقيق نجوم السماوي الفوز علي البلوز بهدف نظيف في مباراة الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز ..والذي كان قد حسم للسيتي رسميا بعد هزيمة الأرسنال أمام نوتنجهام فورست . وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية أوبتا وسكواكا وسوفا سكور وستاتمان ديف أرقام وإحصائيات عن مباراة مانشستر سيتي وتشلسي في ال، والتي نستعرضها معكم في السطور التالية على كورابيديا كالآتي..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝