عزيزي الزائر .. برجاء استخدام الوضع العرضي للموبايل لأفضل مشاهدة للموضوعات

الأهلي والترجي في مواجهه نارية .. تعرف علي تاريخ مواجهات الترجي والأندية المصرية

Spread the love
Advertisements

 

الأهلي والترجي في مواجهه نارية .. تعرف علي تاريخ مواجهات الترجي والأندية المصرية

 

الأهلي والترجي والاندية المصرية

يستقبل الترجي التونسي الأهلي المصري في تونس، وذلك في إطار ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي، وهو اللقاء الذى تم تصنيفه من قبل الكثيرين، علي انه نهائي مبكر للبطولة، وأقوى لقاء بين ناديين في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021.

نستعرض لكم في #كورابيديا سجل مواجهات الأهلي والترجي في تونس، وكذلك مواجهات الترجي مع باقي الأندية المصرية قبل اللقاء المرتقب بين الكبيرين في مشوار سعيهما للتتويج بالأميرة الأفريقية..

كتب محمد نصوحي 

طالع من هنا .. مواجهات الأهلي والأندية التونسية في مصر | تتويجات مدوية وخسارة وحيدة مريرة .. 

طالع من هنا .. مواجهات الترجي والأندية المصرية .. الترجي ضيفاً للمرة 20 على المصريين ..

محتويات الموضوع

سجل وأرقام مواجهات الترجي والأهلي ومواجهات الترجي والأندية المصرية في تونس

بالطبع لم يكن هذا هو اللقاء الأول بين الفريقين العريقين على المستوى الأفريقي، حيث التقيا في (20) مباراة سابقة قبل ذك، استقبلت منها تونس الخضراء (10) مباريات، ومثلها أقيمت في أم الدنيا مصر..

ولم يكن الأهلي هو الفريق المصري الوحيد الذي سافر لتونس لمواجهة الترجي، وإن كان الأكثر مواجهة مع فريق “الدم والذهب” والكائن بحي باب السويقة بتونس العاصمة، والذي استقبل بخلاف الأهلي (4) فرق مصرية هي (الزمالك والإسماعيلي والترسانة والاتحاد السكندري)..

طالع من هنا .. الترجي الرياضي التونسي .. ويكيبيديا

استقبل الترجي التونسي “شيخ الأندية التونسية” الفرق المصرية عموما خلال (19) مواجهة، منها (3) نهائيات بثلاث تتويجات.

انتهت (9) مواجهات بفوز الترجي، بينما فازت الأندية المصرية (7) مرات علي الأراضي التونسية، وتعادلا في(3) مواجهات.

فيما أحرز لاعبي الترجي (22) هدف، وتلقت شباكهم (16) هدف من الأندية المصرية.

كأس الكؤوس الأفريقية 1986 .. الظهور المصري الأول أمام الترجي من نصيب الترسانة

كانت بداية مواجهات الترجي مع الفرق المصرية أمام الترسانة في اياب دور 16 لكأس الكؤوس الأفريقية، وانتهى اللقاء بفوز الترجي (0/2) وصعوده على حساب الترسانة..

وكان لقاء الذهاب قد أنتهي بالتعادل السلبي، وأهدر محمد رمضان – مهاجم فريق الترسانة في ذلك الوقت – خلال لقاء الإياب العديد من الفرص، والتي كانت كفيلة بصعود الترسانة..

أحرز هدفي الترجي سمير الخميري في الدقيقة 31، وبسام الجريدي في الدقيقة 37.

دوري أبطال أفريقيا 1990 .. الأهلي والترجي .. أول لقاء بين الكبيرين

استقبل ستاد المنزه اللقاء الأفريقي الأول بين الأهلي والترجي، حيث ألتقى الفريقان في اطار مبارايات الذهاب لدور 16 في دوري أبطال أفريقيا 1990

انتهى اللقاء بالتعادل السلبي (0/0)، وشهدت المباراة تألق ثابت البطل وطاهر أبوزيد الذي أحرز هدفين ألغاهما الحكم، وأكد محمود السايس مدرب الأهلي أن الحكم ظلم فريقه فيما أشادت الصحف التونسية بأداء الأهلي وخصت البطل بالاشادة.

وفي مباراة العودة فاز الترجي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل السلبي في مباراة القاهرة.

دوري أبطال أفريقيا 1994 .. أول نهائي أمام الزمالك

كانت ثالث المواجهات التي شهدتها تونس .. لقاء اياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 1994 أمام الزمالك، وكانت مباراة الذهاب بالقاهرة قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين..

وفي مباراة العودة شهدت فوز الترجي (1/3) التاريخي، وتتويجه بطلاً لأول مرة بدوري الأبطال الأفريقي في تاريخة..

أحرز اللاعب “الراحل” الهادي بلرخيصة هدفين للترجي، وعلي بن ناجي هدف من ضربة جزاء فيما أحرز هدف الزمالك عفت نصار، وهو أول هدف مصري في شباك الترجي في تونس.

دوري أبطال أفريقيا 1995 .. الاسماعيلي يحقق الفوز المصري الأول على الترجي في تونس

الفوز المصري الأول على الترجي في الأراضي التونسية كان من نصيب الاسماعيلي، والذي نجح في العودة من تونس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 1995 بفوز غالي (0/1) علي ملعب الشاذلى زويتين .. أحرز الهدف الوحيد للإسماعيلي مهاجمة مجدي الصياد في الشوط الثاني من المباراة..

وقد شهد اللقاء طرد لاعب الترجي توفيق الهشري في الدقيقة 43 من الشوط الأول نتيجة لسوء السلوك والضرب بدون كرة، وكان يدير اللقاء الحكم المغربي الشهير عبدالرحيم العرجون.

يذكر أن هذه الهزيمة هي الأولى للترجي على ملعبه طوال مشاركاته الأفريقية، ولكن لم يتسني لنا التأكد من هذه المعلومة.

دوري أبطال أفريقيا 2001 .. صعود مثير للأهلي من تونس 2001

في واحدة من أكثر المباريات الأفريقية اثارة، تمكن الأهلي من العودة من تونس بنصر كبير رغم تعادله مع الترجي (1/1) في اياب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي 2001 ..

التعادل الذي صعد بالأهلي للمباراة النهائية في البطولة لسابق تعادلهما في القاهرة سلبياً ..

تقدم البرازيلي أديلتون للترجي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية قبل ان يقلب نجم الأهلي سيد عبدالحفيظ الطاولة على التوانسة ويتعادل في الشوط الثاني بهدف عالمي لا ينسى.. ليستكمل الأهلي طريقة للتتويج بالبطولة.

دوري أبطال أفريقيا 2002 .. الزمالك يتعادل مع الترجي في طريقة لكأس البطولة

التعادل كان عنوان المواجهة السادسة بين الترجي والفرق المصرية، حيث استقبل الترجي فريق الزمالك في دور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي 2002..

وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل (1/1) وكان لقاءاً مثيراً .. حيث تقدم حسام حسن للزمالك في الشوط الأول، والذي شهد اهدار مدحت عبدالهادي لضربة جزاء، فيما أحرز عمر سينيه هدف التعادل للترجي في الشوط الثاني.

وشهدت نهاية المباراة اعتداءاً من احد ادرايي الترجي على الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون لالغائه هدف للترجي بداعي التسلل.

دوري أبطال أفريقيا 2003 .. الاسماعيلي يرسخ العقدة للترجي ويفوز في تونس مجدداً

الفوز الثاني للمصريين على الترجي في تونس كان من نصيب الاسماعيلي أيضا – الذي يشكل عقدة حقيقية للترجي خاصة في تونس – وكان اللقاء في اياب نصف نهائي دوري الأبطال 2003، وكان لقاء الذهاب قد أنتهي بنتيجة فوز الإسماعيلي (3-1)..

وتمكن الاسماعيلي من الفوز في تونس بنتيجة (1-3) أيضا، بأهداف أحمد فتحي وعبدالرحمن تراوري ومحمد محسن أبوجريشه، فيما أحرز للترجي اسكندر السويح من ضربة جزاء.

دوري أبطال أفريقيا 2005 .. الزمالك يحقق فوزه الأول والوحيد علي الترجي في تونس

حقق الزمالك فوزه الأول والوحيد على الترجي في تونس بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي أقيم لحساب دور المجموعات في دوري الأبطال 2005 ..

تقدم الترجي بهدف للكاميروني أوليفيرا في الشوط الثاني، ونجح المتألق حازم امام في احراز هدف التعادل، قبل أن يصنع الهدف الثاني للغاني جونيور

بطولة الكونفدرالية 2006 .. مواجهة مع الاتحاد السكندري وفوز الترجي في تونس 

فريق مصري جديد يحل على الترجي ضيفاً في تونس، وهو فريق الاتحاد السكندري، والذي واجه الترجي في اياب دور ال16 الأول في الكونفدرالية 2006..

هو اللقاء الذي أنهاه الترجي بالفوز بنتيجة (1-0) بهدف حمدي الحرباوي الذي أحرزه قبل نهاية المباراة ب12 دقيقة.

دوري أبطال أفريقيا 2007 .. الهزيمة الأولى للأهلي من الترجي في تونس

الهزيمة الأولى للأهلي على يد الترجي في تونس، جاءت في دور المجموعات في دوري الأبطال 2007، حيث حقق الترجي فوزاً تم وصفه بأنه غير متوقع على الأهلي (1-0)..

كانت المباراة في الجولة الرابعة ودخل الأهلي المباراة برصيد (9) نقاط، فيما كان رصيد الترجي قبل المباراة نقطة واحدة، أحرز الهدف سلامه القصداوي في الشوط الأول من أحداث المبارة.

دوري أبطال أفريقيا 2010 .. يد اينرامو تهزم الأهلي أمام الترجي في تونس

أحداث مثيرة و ظلم تحكيمي بالغ شهدته المباراة الحادية عشرة التي استضاف الترجي فيها فريق مصري، وكان هذه المرة هو الأهلي في لقاء اياب نصف نهائي دوري الأبطال 2010..

حيث حقق الترجي الفوز (0/1) بهدف من لمسة يد فاضحة للنيجيري مايكل اينرامو تغاضى الحكم الغاني لامبتي عن احتسابها..

Advertisements

وزاد الطين بلة طرد محمد بركات في الدقيقة 29 بالاضافة لإغفاله احتساب ضربة جزاء واضحة لمحمد ناجي جدو في الشوط الثاني، حيث احتسبها خطأ خارج منطقة الجزاء..

ليتاهل الترجي للنهائي على حساب الأهلي الذي كان قد فاز في القاهرة في لقاء الذهاب (1/2).

دوري أبطال أفريقيا 2011 .. الهزيمة الثالثة للأهلي من الترجي علي التوالي

في اطار مباريات دور المجموعات لدوري الأبطال 2011، وفي الجولة الثانية، استقبل الترجي فريق الأهلي، وحقق انتصاراً غالياً (0/1) بالهدف الذي أحرزه المحترف الكاميروني في صفوف الترجي جوزيف يانيك نيانج في الشوط الأول..

ليتجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة بينما جمع الترجي 4 نقاط في بداية مشوار الفريقين في دور المجموعات.

دوري أبطال أفريقيا 2012 .. الفوز الأول للأهلي على الترجي في تونس والتتويج بالبطولة

انتظر الأهلي كثيراً ليحقق فوزه الأول على الترجي في تونس، ولكنه لم يكن فوزاً عادياً، حيث تلاقى الفريقان في لقاء التتويج في بطولة دوري الأبطال 2012، بعد أن كانا قد تعادلا في مصر في لقاء الذهاب (1/1).

وفي لقاء العودة بستاد رادس فاز الأهلي (2/1) بهدفي محمد ناجي جدو في الشوط الأول، وليد سليمان في الشوط الثاني، فيما أحرز يانيك نيانج هدف الترجي الوحيد قبل النهاية بخمس دقائق.

واحتسبت ضربة جزاء للأهلي مع نهاية المباراة أضاعها محمد أبوتريكه.

جدير بالذكر ان التتويج بالبطولة جاء في ظل توقف النشاط في مصر بعد أحداث ثورة يناير وشهداء مجزرة بورسعيد .. فكانت بحق بطولة غالية للنادي الأهلي.

بطولة الكونفدرالية 2015 .. الأهلي يهزم الترجي مجدداً في تونس

في بطولة الكونفدرالية عام 2015، وفي اطار مباريات دور المجموعات، وتحديداً في الجولة الخامسة، استقبل الترجي ضيفه الثقيل الأهلي، والذي نجح في العودة بالفوز مرة أخرى من تونس (1/0) بالهدف المبكر الذي أحرزه الغاني جون أنطوي في الدقيقة الخامسة.

دوري أبطال أفريقيا 2017 .. الأهلي أدمن الفوز على الترجي في تونس

رحل الأهلي لتونس لمواجهة الترجي في مباراة الاياب لدور ربع النهائي عام 2017، وبعد تعادل الفريقان في مصر (2/2)

عاد الأهلي من تونس بالفوز والصعود للدور قبل النهائي، حيث حقق الفوز (1/2) بهدفي الشوط الثاني أحرزهما علي معلول وجونيور أجايي، فيما كان الترجي قد أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف من ضربة جزاء أحرزه طه ياسين الخنيسي.

دوري أبطال أفريقيا 2018 .. الفوز الرابع على التوالي للأهلي في تونس

للمرة الرابعة على التوالي ينجح الأهلي في العودة بالفوز من تونس على حساب الترجي، وهذه المرة تحقق الفوز في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال 2018.. وهو الفوز الذى كان ضروريا للصعود للأدوار الإقصائية.

حقق الأهلي الفوز 0/1 بالهدف الذي أحرزه وليد أزارو.

دوري أبطال أفريقيا 2018 .. فوز كبير وتتويج للترجي على حساب الأهلي

بعد غياب طويل عن الانتصارات في تونس نجح الترجي في تحقيق فوز غالي على الأهلي في نهائي دوري الأبطال الأفريقي 2018، حيث فاز الترجي (3/0) بأهداف سعد بقير الذي أحرز هدفين وأنيس البدري وتوج الترجي بلقب البطولة علي حساب الأهلي.

دوري أبطال أفريقيا 2020 .. فوز جديد للترجي ولكن على حساب الزمالك

بعد سلسلة طويلة من المواجهات مع الأهلي عاد الزمالك للظهور في الصورة، حيث واجه الترجي في اياب ربع النهائي لدوري الأبطال 2020..

كانت مباراة الذهاب قد انتهت لمصلحة الزمالك (1/3)، وحقق الترجي الفوز (0/1) بهدف بلال بن ساحة من ضربة جزاء

ولم يكن هذا الهدف كافياً للترجي، ليتاهل الزمالك على حساب الترجي للدور قبل النهائي من البطولة.

دوري أبطال أفريقيا 2021 .. هزيمة جديدة للزمالك من الترجي في تونس

استقبل فريق الترجي فريق الزمالك مرة أخرى في اطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري الأبطال 2021..

وهي المباراة التي انتهت لمصلحة الترجي (1/3) سجل ويليام توجي ومحمد علي بن رمضان «هدفين» أهداف الترجي، فيما سجل أحمد فتوح للزمالك قبل أن يتم طرده في الدقيقة 57.

أرقام وإحصائيات مواجهات الترجي مع الأندية المصرية في تونس 

 الأهلي هو أكثر الفرق التي واجهت الترجي في تونس برصيد 10 مواجهات شهدت تكافؤ وندية كبيرة حيث حقق كل فريق الفوز 4 مرات وتعادلا في مواجهتين وأحرز لاعبو الأهلي في شباك الترجي في تونس 7 أهداف واستقبلت شباكهم 9 أهداف

 التقى الترجي مع الزمالك في 5 مواجهات في تونس فاز خلالها في 3 مواجهات، وتعادلا مرة واحدة، وفاز الزمالك في مواجهة واحدة، وأحرز لاعبوا الزمالك 5 أهداف، بينما أحرز الترجي 9 أهداف.

 الاسماعيلي هو العقدة الحقيقية للترجي في تونس، حيث انتصر الدراويش على أبناء باب سويقة في المواجهتين اللتين جمعتهما، ولم يتلق أي هزيمة، وأحرز لاعبوا الاسماعيلي 4 أهداف واستقبلت شباكهم هدف واحد.

عدد 9 هزائم تلقتها الأندية المصرية من الترجي في تونس و7 انتصارات تحققت للمصريين هناك.

الأهلي أكثر فريق حقق انتصارات على الترجي في تونس 4 مباريات، وكذلك الأهلي هو أكثر فريق تلقى هزائم من الترجي في تونس 4 مباريات.

عدد 3 تعادلات فقط هي النتيجة التي انتهت بها لقاءات الأندية المصرية مع الترجي في تونس منها تعادلين أمام الأهلي.

 38 هدف شهدتها الملاعب التونسية في لقاءات الترجي مع الفرق المصرية منها 22 هدف ترجاوي، و16 هدف مصري.

 الأهلي هو أكثر الفرق المصرية تسجيلاً في شباك الترجي بتونس برصيد (7) أهداف، فيما استقبلت شباك الأهلي والزمالك أكثرالأهداف من الترجي (9) أهداف لكل منهما.

طالع أيضا .. موضوعات مشابهه علي كورابيديا

حصاد الزمالك في ذهاب دور المجموعات | دوري أبطال أفريقيا

تاريخ مواجهات الأهلي الإفتتاحية بدور المجموعات “دوري أبطال أفريقيا”

مواجهات قليلة واثارة كبيرة | تاريخ لقاءات الأهلي مع أندية الكونغو الديموقراطية

أهداف قاتلة وضربات جزاء بالجملة .. عنوان مواجهات الزمالك أمام أندية تونس

تاريخ مواجهات نادي الزمالك مع فرق السنغال في البطولات الأفريقية

تعرف علي تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع الفرق التنزانية

البطولة الأولى | دوري أبطال أفريقيا 1964 | ظهور مصري غير مكتمل

النسخة الثانية | كأس الأندية البطلة 1966 | ستاد أبيدجان

 

المصادر

موقع كووورة 

شبكة الكورة المصرية – موقع الدكتور طارق أحمد سعيد

تقرير لقاءات الاندية المصرية مع الترجي التونسي – موقع مصراوي

Advertisements

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم، وباحث في توثيق أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم