أخبار عاجلة

ريال مدريد | نهائي دوري الأبطال | الطريق إلي باريس 2022

محتويات الموضوع إخفاء
بداية المشوار .. صيف 2021

ريال مدريد 

طريق الوصول إلي النهائي | باريس 2022

ريال مدريد

ليفربول وريال مدريد .. مباراة نهائي دوري أبطال أوربا موسم 2021-2022 .. قمة الريدز الإنجليزي أمام الملكي الأبيض الإسباني .. تحدي الفذ يورجن كلوب الألماني ضد الداهية كارلو أنشيلوتي الإيطالي .. مواجهه صلاح هداف الدوري الإنجليزي ضد بنزيمه هداف الدوري الإسباني .. انها حقا قمة القمم

نستعرض في كورابيديا مشوار الكبيرين ليفربول وريال مدريد حتي الوصول إلي المباراة النهائية .. المباراة التي ستقام مساء السبت 28 مايو 2022 علي ملعب فرنسا الكبير في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

بداية المشوار .. صيف 2021

جاءت البداية من إسبانيا وتحديدا البرنابيو معقل الفريق الملكي” ريال مدريد” عندما أعلن عن تولي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب الفريق في ولاية ثانية عقب ولايته الأولي للفريق في الفترة بين (2013-2015) لتكون أولي تصريحات المدرب المخضرم

اود ان اشكر الرئيس ومجلس الإدارة على رغبتهم بالتعاقد معي .. انا سعيد بالعودة الى هنا فأنا املك ذكريات جميلة من العامين اللذين توليت فيهم تدريب الفريق من قبل، واعتقد باننا سنحقق إنجازا اخر، ويجب ان تكون كره القدم التي نقدمها هجوميه وممتعه .. لان هذا ما يطلبه الجماهير

كارلو أنشيلوتي يوقع عقود تدريب ريال مدريد

قرعة دور المجموعات .. ريال مدريد في نزهة 

جرت قرعة البطولة في (إسطنبول – تركيا) تاريخ 26 أغسطس 2021 .. حيث تم تقسيم الأندية الـ32 المشاركة إلى 4 مستويات تم توزيعهم في 8 مجموعات، وقد كان تصنيف ريال مدريد في المستوي الثاني.

حيث جاء الفريق الملكي في المجموعة الرابعة والتي ضمت إلي جواره كلا من إنتر ميلان الإيطالي ، شاختار دونيتسك الأوكراني ، شريف تيراسبول المولدفي .. ليعتقد الجميع ان مباريات الريال في مجموعته ستكون نزهه للفريق بسبب سهولة الفرق فيها.. عكس مدرب الفريق أنشلوتي الذي صرح قبل مباراة الإنتر في افتتاحية مباريات المجموعات ..

ستكون مباراة صعبه للغاية لان المواجهة ستكون مع فريق منظم بشكل جيد ويتمتع بجوده حقيقيه

الجولة الأولي | إنتر ميلان 0-1 ريال مدريد | البداية من البوابة الإيطالية

جاءت بداية الفريق في دور المجموعات من خلال البوابة  الإيطالية .. حيث لاقي  فريق إنتر ميلان خارج الديار علي ملعب سان سيرو ..

الأربعاء 15سبتمبر 2021 فاز ريال مدريد بهدف نظيف بعد مباراة مثيرة وحماسية مليئة بالكفاح والجهد من الفريقين

الجناح البرازيلي رودريجو كان صاحب هدف الفوز في الشوط الثاني .. ليتصدر ريال مدريد مجموعته من بداية المشوار

الجولة الثانية | ريال مدريد 1-2 شيريف تراسبول | صدمة الفريق المجهول

هزيمة تاريخية مؤلمة ولا يمكن تفسيرها. هكذا علقت صحف إسبانية على الخسارة المفاجئة لفريق ريال مدريد على ملعبه (سانتياغو برنابيو) مساء الثلاثاء (28/9/2021) أمام فريق شريف تراسبول المولدوفي في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “الشامبيونزليج”.

وعلق رئيس التحرير في صحيفة “أس” الرياضية الإسبانية قائلاً: “شريف ينهي شهر عسل فريق أنشيلوتي، الذي نام في البداية ثم صحا بلا هدف”، مضيفا بحسب موقع “شبورت بوزر” الألماني: “إنها صدمة تامة في برنابيو ولا تفسير لها”.

أما صحيفة ماركا فقالت إن شريف تيراسبول وضع الريال “في الزنزانة.. بدون شفقة على مدريد”.

وعلقت صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” على الهزيمة التاريخية للريال قائلة إنه: “صرع برصاص شريف”. وكتبت صحيفة “سبورت”: هزيمة مؤلمة للمدريديين الذين اعتادوا على النجاح.

أنشيلوتي: لم نستحق الخسارة

لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد يرى أن فريقه لم يكن يستحق الهزيمة التاريخية بنتيجة 1-2 أمام ضيفه المولدوفي شريف تيراسبول. وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي للمباراة “بخلاف القلق، نشعر بالحزن ، لعبنا بقوة وظهرنا بشكل جيد، خسرنا بسبب تفاصيل بسيطة رغم ذلك أدى الفريق بشكل جيد، لم يكن باستطاعتنا أن نؤدي بشكل أفضل وصولا للثلث الأخير من المباراة، لكن من الصعب توضيح أسباب الهزيمة”.

وأضاف المدرب الإيطالي “هي تفاصيل بسيطة كلفتنا المباراة، هو درس بالنسبة لنا من أجل المستقبل بما أنها هزيمة غير مستحقة، لاحت لنا فرص، أعتقد في النهاية أن كافة الأمور سارت بشكل جيد بالنسبة لهم وبشكل سيء بالنسبة لنا”.

وختم أنشيلوتي بالقول “أهدرنا ثلاث نقاط والصراع بات مفتوحا على مصراعيه في المجموعة، علينا الفوز بالمباراة التالية”.

الجولة الثالثة | شاختار دونيتسك 0-5 ريال مدريد | تعويض بالخمسة خارج الديار

فاز فريق ريال مدريد على نظيره شاختار دونستيك الأوكراني بخمسة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل سيرجي كريستوف لاعب شاختار الهدف الأول لـ ريال مدريد في الدقيقة 37 بالخطأ في مرماه، أثناء محاولته إبعاد الكرة الطولية من من لوكاس فاسكيز.

وفي الشوط الثاني، سجل فينسيوس جونيور الهدفين الثاني والثالث لـ ريال مدريد في الدقيقتين 51، 56.

وسجل رودريجو جويس الهدف الرابع للفريق الإسباني في الدقيقة 64، قبل أن يختتم كريم بنزيما مهرجان الأهداف لـ ريال مدريد بهدف خامس في الدقيقة 91.

انتصار ريال مدريد رفع رصيدهم للنقطة السادسة في المركز الثاني من المجموعة الرابعة، وتجمد رصيد شاختار عند نقطة وحيدة في المركز الرابع.

تشكيل ريال مدريد
وضم تشكيل ريال مدريد كل من:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز – إيدير ميليتاو – ديفيد ألابا – فيرلاند ميندي

خط الوسط: كاسيميرو – توني كروس – لوكا مودريتش

خط الهجوم: رودريجو جويس – فينسيوس جونيور – كريم بنزيما

 

هدفان رائعان من فينيسيوس جونيور، بالإضافة إلى أهداف بنزيمة ورودريغو وكريفستوف، بالخطأ في مرماه، لمنح ريال مدريد ثلاث نقاط مهمة ضد شاختار دونيتسك.
فينيسيوس جونيور
بنزيمة
رودريغو
يواصل ريال مدريد سلسلة انتصاراته خارج الديار في دوري أبطال أوروبا. فاز رجال أنشيلوتي على شاختار دونيتسك في الملعب الأولمبي في كييف، حيث فاز فريقنا بكأس أبطال أوروبا الثالثة عشر، لاعتلاء صدارة المجموعة الرابعة بالتقاسم مع شيريف. افتتح كريفستوف، بهدفٍ بالخطأ في مرماه، السجل التهديفي للمدريديستا الذين حسموا اللقاء في غضون عشر دقائق بعد الاستراحة بهدفين من فينسيوس جونيور. إذا كان الأداء الجماعي الرائع سمة الفريق في الشوط الأول، فقد كان الأداء الفردي للبرازيلي في الشوط الثاني مذهلاً بكل معنى الكلمة. وفي الدقيقة 65، سجل رودريغو الهدف الرابع للفريق بعد تمريرة حاسمة من فيني جونيور، ثم اختتم بنزيمة، أفضل لاعب في المباراة، مهرجان الأهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، مع إيقاع عالٍ وبدون أخطاء، وجاء أول تهديد في الدقيقة الثالثة عندما أرسل كريم بنزيمة تسديدة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر. وفي الهجوم التالي سدد توني كروس كرة قوية تألق تروبين في التصدي لها. مرت الدقائق وواصل ريال مدريد ضغطه الهجومي القوي على منطقة المنافس لتأتي باكورة الأهداف المدريديستا في الدقيقة 37. أرسل لوكاس فازكيز كرة طولية إلى بنزيمة فأودعها كريفستوف، لاعب شاختار، بالخطأ في مرماه لدى محاولته إبعادها. كاد رجال أنشيلوتي يضاعفون الغلة قبل الاستراحة، لكن حارس مرمى أصحاب الأرض تصدى ببراعة لتسديدة بارعة من بنزيمة من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 42 وينتهي الشوط الأول بتقدم فريقنا بهدف دون رد.

تغيّر سيناريو المباراة في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الثاني. استحوذ بنزيمة على الكرة في الطرق الأيسر وأرسلها إلى مودريتش الذي مررها من اللمسة الأولى إلى فينيسيوس جونبور الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة ببراعة مذهلة على يمين حارس المرمى. وفي الدقيقة 57 حسم فينيسيوس جونيور الفوز. واصل البرازيلي تألقه بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لريال مدريد بعدما انطلق داخل المنطقة مراوغاً اثنين من مدافعي الفريق الأوكراني، وبمجهود فردي متميز سدد الكرة بيسراه على يسار حارس المرمى وأسكنها في الشباك.

لم تنتهِ لحظة تألق فينيسيوس جونيور عند تلك اللحظة، حيث أرسل تمريرة حاسمة لزميله رودريغو لتسجيل الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 65. وفي الدقيقة 69، غادر ميندي، الذي شارك في مباراته الأولى بالموسم بعد تعافيه من الإصابة، أرض الملعب ليدخل مارسيلو، الذي لعب هذه الليلة مباراته رقم مئة في دوري أبطال أوروبا. وبعد دقيقة واحدة، حصل ريال مدريد على فرصة تعزيز الغلة، حيث أرسل رودريغو الكرة إلى بنزيمة لكن حارس المرمى تروبين تصدى لتسديدته. مع ذلك نجح الفرنسي في التهديف في الوقت بدل الضائع مسجلاً هدفه رقم 11 هذا الموسم ليصبح رابع أفضل هداف في تاريخ فريقنا مع 290 هدفاً.

الجولة الرابعة | ريال مدريد 2-1 شاختار دونيتسك | التأهل علي الأبواب

حصد ريال مدريد النقاط الثلاث ضد شاختار دونيتسك في ملعب سانتياغو برنابيو وتقدم خطوة مهمة نحو التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. سجل بنزيمة، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، هدفي اللقاء اللذين صنعهما فينيسيوس جونيور. كان هدفه الأول الهدف رقم 1000 لفريقنا في كأس أبطال أوروبا فيما جاء الثاني ثمرة هجوم رائع.

بدأت المباراة بضغط كبير من ريال مدريد وإيقاع سريع مع حصول الفريقين على فرص للتسجيل. جاء أول تهديد لصالح أصحاب الأرض؛ حيث تبادل لوكاس فازكيز ومودريتش الكرة قبل أن يسددها الكرواتي بقوة ويتصدى لها حارس المرمى تروبين ببراعة. رد شاختار بعد خمس دقائق بتسديدة قوية من باتريك من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى كورتوا. وفي الدقيقة 14، نجح كريم بنزيمة في تسجيل هدف التقدم بعدما استغل فينيسيوس جونيور خطأ من دفاع شاختار للاستحواذ على الكرة وتمريرها إلى الفرنسي لتسجيل الهدف رقم 1000 لريال مدريد في بطولة كأس أبطال أوروبا.

وبعد ثلاث دقائق، حصل فريقنا على فرصة مضاعفة الغلة. أرسل لوكا مودريتش الكرة إلى مودريتش، الذي سددها من اللمسة الأولى من خارج المنطقة لكن تروبين تصدى لها بساقه اليسرى وحرمه من التسجيل. أظهر أصحاب الأرض تفوقهم، لكن ديناميكية المباراة تغيّرت وحصل الضيوف على الفرص. استلم فيرناندو الكرة داخل المنطقة وسددها لتمر بجانب المرمى. وفي الوقت بدل الضائع، انفرد فيرناندو مع كورتوا وسدد الكرة في مرماه لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني، خرج رجال أنشيلوتي بقوة عازمين على حسم الفوز ونجحوا في مهمتهم في الدقيقة 61. جاء الهدف الثاني ثمرة هجوم رائع؛ تبادل فينيسيوس جونيور الكرة مع كاسيميرو، الذي أعادها إليه بضربة بالكعب فأرسلها البرازيلي حاسمة إلى بنزيمة الذي لم يتردد في تسديدها قوية من اللمسة الأول لتسجيل هدفه الثاني. لم تتغير النتيجة على الرغم من حصول شاختار على فرصة خطيرة، حيث صوّب ستيبانينكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار المرمى في الدقيقة 75. وبعد ثلاث دقائق، كاد بنزيمة يسجل هدفه الثالث، لكن تسديدته جاءت عالية. حافظ ريال مدريد على غلته حتى النهاية للحصول على النقاط الثلاث.

الجولة الخامسة | شيريف تيراسبول 0-3 ريال مدريد | الريال ينتقم خارج الديار 

تغلب ريال مدريد على مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي في عقر داره (3-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق الملكي كل من اللاعبين، النمساوي دافيد ألابا والألماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيما في الدقائق (30، 45، 55) على الترتيب.

وثأر ريال مدريد لهزيمته المفاجئة في عقر داره أمام فريق شيريف تيراسبول المولدوفي المشارك لأول مرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوم الثلاثاء 28 سبتمبر الماضي، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات.

ورفع فريق ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة، في صدارة المجموعة الرابعة، وضمن صعوده إلى الدور ثمن النهائي من البطولة رفقة وصيفه إنتر ميلان برصيد 10 نقاط، والذي تغلب بدوره على ضيفه شاختيور دونيتسك الأوكراني بهدفين نظيفين في وقت سابق من مساء الأربعاء أيضا، على ملعب “جيوزيبي مياتزا” في ضواحي سان سيرو بمدينة ميلانو.

في حين توقف رصيد شيريف تيراسبول عند 6 نقاط، ولكنه ضمن المركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”

أما شاختيور دونيتسك فيتذيل الترتيب قد تجمد بنقطة يتيمة، وخرج تماما من دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 “للتشامبيونز ليغ” وحتى على المركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوروبي. المصدر: RT

الجولة السادسة | ريال مدريد 2-0 إنتر ميلان | ختام إيطالي بالعلامة الكاملة 

أنهى ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة بفوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي 2 /صفر اليوم الثلاثاء (7 ديسمبر/كانون الأوَّل 2021) في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

سجل توني كروس وماركو أسينسيو الهدفين فيما لعب الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد نيكولو باريلا. وتأهل الفريقان بالفعل إلى دور الستة عشر وحصد ريال مدريد 15 نقطة من ست مباريات، متقدما بفارق خمس نقاط عن إنتر صاحب المركز الثاني.

وسجل كروس الهدف الأول في الدقيقة 17 عبر تسديدة منخفضة من مسافة 20 مترا ورغم أن إنتر كان الأفضل في الشوط الأول إلا أن رودريجو كان قريبا من إضافة الهدف الثاني لأصحاب الأرض عندما رد القائم محاولته قبل الاستراحة.

وتصدى سمير هانداوفيتش حارس إنتر لتسديدة لوكا يوفيتش من زاوية صعبة قبل أن يشهر الحكم الألماني فيلكس بريش بطاقة حمراء مباشرة لباريلا في الدقيقة 64.

والتحم لاعب الوسط الإيطالي بكتفه مع البرازيلي رودريجو قبل خط التماس وارتطم بالحواجز ثم صدم ذراعه وساقه في منافسه أثناء وجوده على الأرض.

وتراجع إنتر ونجح البديل أسينسيو في جعل النتيجة 2-صفر في الدقيقة 82 من تسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم قبل أن تستقر في الشباك.

وتصدر الريال المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات وهزيمة واحدة وحل إنتر ميلان في المركز الثاني برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين.

دور ال 16 .. الذهاب | باريس سان جيرمان 1-0 ريال مدريد | هدف قاتل من مبابي

تمكن باريس سان جرمان من الفوز على ضيفه ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء بهدف قاتل من نجمه الشاب كيليان مبابي في الوقت بدل الضائع من المباراة.

كان الفوز جميلا لنادي باريس سان جرمان أمام ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إذ أنه جاء في الوقت بدل الضائع من المباراة عندما اخترق كيليان مبابي الدفاع ودك الكرة في شباك الحارس تيبو كورتوا.

بدأ الفريقان المباراة بتشكيلتين هجوميتين إذ ضمت قائمة باريس سان جرمان ميسي ومبابي ودي ماريا، وجلس نيمار العائد بعد غياب استمر منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني على دكة البدلاء، فيما ريال مدريد دخل بخطة 4-3-3 مع الثلاثي بنزيمة وفنيسيوس جونيور وأسانسيو في خط الأمام، وخلفهم الثلاثي المخضرم كازيميرو وكروس ومودريتش.

انطلقت المواجهة بحذر شديد من الجانبين وترقب نظرا لمستوى المهاجمين وقدرتهم على شن هجمات خطرة في أي وقت. وكانت المبادرة أكثر من جهة باريس سان جرمان عن طريق السهم كيليان مبابي. وكان وراء أول هجمة لفريقه عندما تخلص من كرفاخال في الدقيقة الخامسة ليمرر إلى دي ماريا الذي سدد فوق المرمى.

استمرت سيطرة باريس سان جرمان أمام تراجع خط وسط ريال مدريد، وازداد نشاط مهاجميه خاصة من الجهة اليسرى. وفي الدقيقة 18، تلقى مبابي تمريرة دقيقة خلف الدفاع من ميسي لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تدخل في الوقت المناسب ليبعد الخطر عن مرماه.

رد “النادي الملكي” بفرص ضعيفة وقليلة، مثل انطلاقة فينيسيوس بالدقيقة 30 في الجناح الأيسر من الهجوم قبل أن يعترضه حكيمي ويحصل على ضرب حرة لم تعط أي نتيجة.

وانتهت المرحلة الأولى بضربة ركنية من ريال مدريد لكن الدفاع الباريسي المركز تمكن من إبعادها. فأعلن الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو نهاية الوقت الرسمي من دون أهداف رغم سيطرة باريس سان جرمان على مجريات اللعب وتحكمه في الكرة مقارنة بمنافسه الإسباني الذي اكتفى برص الصفوف والوقوف أمام تحركات مبابي وميسي. وبلغت نسبة استحواذ الفريق المحلي على الكرة 61 في المئة.

وتأكدت نية باريس سان جرمان في بناء الهجمات لهز شباك كورتوا، فاقترب مبابي في الدقيقة 50 من تسجيل الهدف الأول بتسديدة قوية داخل المنطقة لكن الحارس تألق وأبعد الخطر. وفي الدقيقة 60، اخترق مبابي دفاع “النادي الملكي” وتوغل في منطقة الجزاء واعترض طريقه كرفاخال مرتكبا خطأ واضحا ليعلن الحكم ضربة جزاء فشل ميسي في تحويلها لهدف التقدم أمام تألق كورتوا مجددا.

وبعد دخول نيمار في مكان دي ماريا بالدقيقة 72، ارتفعت وتيرة اللعب وأتيحت فرصة سانحة لكيليان مبابي في الدقيقة 77 لكن تسديدة المهاجم الشاب عانقت القائم الأيسر لكورتوا وخرجت ضربة مرمى.

وفيما كان الجميع يتوقع نهاية المباراة بالتعادل السلبي، تمكن مبابي من إهداء فريقه وجمهوره هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

دور ال 16 .. الإياب |  ريال مدريد 3-1 باريس سان جيرمان | ليلة بنزيمة الرائعة

حقق فريق ريال مدريد الاسباني ريمونتادا تاريخية على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن فاز عليه بنتيجة 3-1، خلال القمة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”، في قمة منافسات إياب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

تقدم النجم الشاب كيليان مبابي لباريس سان جيرمان في الدقيقة 39، من خلال انفراد بالمرمى ليسددها ببراعة على مرمى ريال مدريد ويفشل الحارس تيبو كورتوا في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني عاد ريال مدريد للمباراة، عبر هاتريك للنجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقائق 61 و76 و78 على الترتيب لتصبح نتيجة مباراة الإياب 3-1.

وبمجموع المباراتين، يفوز ريال مدريد بنتيجة 3-2 ويتأهل الفريق الملكي إلى الدور ربع النهائي، بفضل الهاتريك التاريخي الذي سجله بنزيما.

وجاء تشكيل الريال ضد باريس سان جيرمان كالتالي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا/ خط الدفاع: ناتشو – ألابا – ميليتاو – كارفاخال/ خط الوسط: كروس – مودريتش – فالفيردي/ خط الهجوم: فينيسيوس – بنزيما – أسينسيو.

فيما جاء تشكيل باريس سان جيرمان على النحو التالي/ حراسة المرمى: دوناروما/خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، منديز/ خط الوسط: بارديس، دانيلو، فيراتي/ خط الهجوم: ميسي، مبابي، نيمار.

ربع النهائي .. الذهاب | تشيلسي 1-3 ريال مدريد | بنزيمة يضرب من جديد 

بفضل ثلاثية الفرنسي كريم بنزيمة، تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من قطع أكثر من نصف الطريق نحو الثأر من تشيلسي الإنكليزي وتجريده من اللقب، وذلك بالفوز عليه 3-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. تزامنا مع المباراة الأولى، فاز فياريال بشكل مفاجئ 1-صفر على ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب دور الثمانية أيضا.

تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من قطع أكثر من نصف الطريق نحو الثأر من تشيلسي الإنكليزي وتجريده من اللقب، وذلك بالفوز عليه 3-1 على ملعبه “ستامفورد بريدج” بفضل ثلاثية الفرنسي كريم بنزيمة الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفرض بنزيمة نفسه نجم اللقاء بدون منازع بتسجيله الأهداف الثلاثة للنادي الملكي (21 و24 و46)، فيما كان هدف تشيلسي الوحيد من نصيب الألماني كاي هافيرتس (40) الذي كان بطل التتويج باللقب الموسم الماضي بتسجيله هدف النهائي في مرمى مانشستر سيتي.

وترتدي المواجهة طابعاً ثأرياً بين الفريقين، إذ خرج ريال مدريد على يد فريق المدرب الألماني توماس توخل من نصف نهائي الموسم الماضي بخسارته إياباً في لندن صفر-2 بعد التعادل ذهاباً 1-1.

وبفوزه الأربعاء في لندن، سيخوض متصدر الدوري الإسباني لقاء الإياب الثلاثاء المقبل بأريحية بفضل هدافه المتألق بنزيمة الذي رفع رصيده إلى 37 هدفاً في 36 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، بينها 11 في 8 مباريات في المسابقة القارية الأم.

تزامنا مع المباراة الأولى، فاز فياريال بشكل مفاجئ 1-صفر على ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب دور الثمانية أيضا.

وأحرز أرنو دانجوما هدف فياريال بعدما قابل كرة عرضية من دانييل باريخو وسجل من مدى قريب بعد ثماني دقائق من البداية. وسيحاول فياريال، الذي أطاح بيوفنتوس من دور الستة عشر بدوري الأبطال، مواصلة مغامرته في البطولة عندما يخوض مباراة الإياب في ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل.

ربع النهائي .. الإياب | ريال مدريد 3-2 تشيلسي | إجهاض انتفاضة البلوز

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في تجريد ضيفه تشلسي الإنكليزي من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم رغم خسارته أمامه 2-3 الثلاثاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد. وقد حقق هذا الفوز المهاجم البديل البرازيلي رودريغو الذي سجل هدف الشرف في الدقيقة 88، فيما سجل هدف التأهل الهداف الفرنسي كريم بنزيمة في الشوط الإضافي الأول (96).

في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، ثأر ريال مدريد الإسباني من ضيفه تشلسي الإنكليزي وجرده من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم رغم خسارته أمامه 2-3 بعد التمديد في مباراة مجنونة الثلاثاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد.

ويدين ريال بتأهله إلى مهاجميه البديل البرازيلي رودريغو وقائده وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة حيث سجل الأول هدف الشرف في الدقيقة 88 مبقياً النادي الملكي في أجواء المنافسة وخوض الشوطين الإضافيين بعدما كان النادي اللندني متقدماً بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مايسون ماونت (15) والألمانيان أنتونيو روديغر (51) وتيمو فيرنر (75)، فيما سجل الثاني هدف التأهل في الشوط الإضافي الأول (96).

وفاز النادي الملكي 3-1 ذهابا الأربعاء الماضي على النادي اللندني الذي كان أقصاه من نصف النهائي الموسم الماضي. فيما يلتقي ريال مدريد في نصف النهائي مواطنه أتلتيكو مدريد أو مانشستر سيتي الإنكليزي اللذين يلتقيان الأربعاء إيابا في مدريد (صفر-1 ذهاباً).

وتعتبر هذه المرة 31 التي يبلغ فيها ريال مدريد دور الأربعة للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في حصد ألقابها (13)، وتفادى سيناريو عام 2004 عندما ودع المسابقة من ربع النهائي بالذات بخسارته أمام موناكو الفرنسي 1-3 بعدما فاز 4-2 في مدريد.

وقتها دفع ثمن قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد التي ألغاها الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا).

وكانت البداية لصالح ريال مدريد قبل أن يستلم تشلسي السيطرة مباشرة بعد افتتاحه التسجيل، وكان قريباً من التعزيز في أكثر من مرة مستغلاً تراجع لاعبي الملكي إلى الدفاع، كما ساعدته التغييرات الأربعة التي أجراها مدربه الألماني توماس توخل على تشكيلة مباراة الذهاب بإشراكه مواطنه فيرنر وروبن لوفتوس تشيك والكرواتي ماتيو كوفاتشيتش والإسباني ماركوس ألونسو مكان الدنماركي كريستينسن والإسباني سيسار أسبيليكويتا والإيطالي جورجينيو والأمريكي كريستيان بوليسيك، فيما غاب البلجيكي روميلو لوكاكو عن صفوف النادي اللندني بسبب الإصابة.

وتابع تشلسي تفوقه في الشوط الثاني وأضاف هدفين عبر روديغر وفيرنر، فيما ألغى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” هدفا لمدافعه ماركو ألونسو بداعي لمسة يد قبل تسديده الكرة داخل الشباك.

لكن النادي الملكي الذي غاب عنه قطب دفاعه البرازيلي إيدر ميليتاو بسبب الإصابة، فلعب ناتشو مكانه، لم يستسلم ونزل بكل ثقله في الدقائق العشر الأخيرة.

وأثمر التبديلان اللذان أجراهما مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتسجيل رودريغو لهدف الشرف وإحياء الآمال بتمريرة ساحرة من المخضرم الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، قبل أن يوجه القائد بنزيمة هدف الحسم بضربة رأسية إثر تمريرة من الغائب الحاضر البرازيلي فينيسيوس جونيور.

هدف مبكر

وكانت أول محاولة مدريدية من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بنزيمة فوق العارضة (10). ورد تشلسي بهجمة مرتدة أنهاها فيرنر بتسديدة ارتطمت بناتشو وتحولت إلى ركنية كاد المدافع روديغر يفتتح منها التسجيل بضربة رأسية فوق العارضة (13).

ونجح ماونت في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من فيرنر فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه من داخل المنطقة على يسار حارس المرمى الدولي البلجيكي تيبو كورتوا (15). وجرب ماونت حظه بتسديدة بعيدة بين يدي كورتوا (18).

وأنقذ قطب الدفاع الدولي البرازيلي تياغو سيلفا مرماه من هدف التعادل عندما أبعد برأسه كرة قوية لبنزيمة من خارج المنطقة غلى ركنية لم تثمر (23). وكاد روديغر يفعلها بتسديدة قوية بعيدة بيمناه بجوار القائم الأيسر (34).

ونجح روديغر في إدراك التعادل بضربة رأسية لروديغر إثر ركلة ركنية انبرى لها ماونت (51).

وأنقذ حارس المرمى الدولي السنغالي إدوار مندي مرماه من هدف بتصديه لركلة حرة مباشرة للدولي الألماني طوني كروس (56).

وكاد الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي يفعلها من تسديدة “على الطاير” بيمناه فوق العارضة بسنتمترات قليلة (62).

ونجح ألونسو في إضافة الهدف الثالث بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة لكنه ألغي بعد اللجوء إلى “في أيه آر” بسبب لمسة يد على المدافع الإسباني (63). وحرمت العارضة بنزيمة من تقليص الفارق بردها كرته الرأسية من مسافة قريبة (66).

ونجح فيرنر في تسجيل الهدف الثالث بمجهود فردي رائع داخل المنطقة بعدما تلاعب بكازيميرو والنمساوي دافيد ألابا قبل أن يسدد داخل المرمى (75).

ودفع أنشيلوتي بالبرازيليين مارسيلو ورودريغو مكان مواطنهما كازيميرو ومندي (78).

وأنقذ كورتوا مرماه من هدف رابع بتصديه لرأسية الألماني كاي هافيرتس (78).

ونجح البديل رودريغو في تقليص الفارق وإعادة الريال إلى أجواء المباراة بتسديدة على الطاير من مسافة قريبة إثر تمريرة بخارج القدم لموريتش فأسكنها بيمناه على يسار مندي (80).

وكاد مودريتش يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها مندي على دفعتين (82).

وسدد ماونت من مسافة قريبة بجوار القائم الأيمن (83).

وفي الوقت الذي كان فيه تشلسي في طريقه إلى حجز بطاقته إلى دور الأربعة للموسم الثاني تواليا مرر مودريتش كرة رائعة بخارج قدمه اليمنى إلى رودريغو المنطلق من الخف فسددها “على الطاير” بيمناه من داخل المنطقة على يسار مندي (88).

وأهدر البديل الأمريكي كريستيان بوليسيك فرصة الضربة القاضية عندما تهيأت أمامه كرة داخل المنطقة فلعبها فوق العارضة (90+2)، ثم كرة ثانية أمام المرمى أيضا لعبها فوق العارضة (90+4)، ليحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين.

ومنح بنزيمة بطاقة التأهل بتسجيله الهدف الثاني للنادي الملكي بضربة راسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من البرازيلي فينيسيوس جونيور (96).

وهو الهدف الـ83 لبنزيمة في المسابقة القارية العريقة.

وسدد البديل الآخر الفرنسي إدواردو كامافينغا كرة قوية علت العارضة بسنتمترات قليلة (103).

وكاد البديل المغربي حكيم زياش يعزز تقدم تشلسي ويبقيه إلى ركلات الترجيح بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة أبعدها كورتوا ببراعة (115)، ثم رأسية لهافيرتس من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (117).

وحذا حذوهما البديل الإيطالي جورجينيو بتسديدة من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر (119).

نصف النهائي .. الذهاب | مانشستر ستي 4-3 ريال مدريد | كل شيء جائز في الإياب

حسم مانشستر سيتي مساء الثلاثاء على أرضه مباراة مثيرة للغاية أمام ريال مدريد 4-3 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

حقق مانشستر سيتي فوزا مثيرا على ريال مدريد بينتجة 4-3 مساء الثلاثاء على ملعب الاتحاد في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقام مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية الأسبوع المقبل.

كان مانشستر سيتي الطرف الأفضل معظم فترات المباراة ويستطيع الشعور بالندم لعدم تمكنه من إضافة المزيد من الأهداف كانت ستريحه ذهابا. وبسبب غياب الظهيرين جواو كانسيلو وكايل ووكر بداعي الإيقاف والإصابة تواليا، ارتأى مدربه بيب غوادريولا إشراك جون ستونز على الجهة اليسرى وأولكسندر زيتشنكو على اليمين.

في المقابل، قاد ريال مدريد هدافه الفرنسي كريم بنزيمة يعاونه في خط المقدمة البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو.

لم تمض 93 ثانية حتى افتتح سيتي التسجيل بواسطة صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين من كرة رأسية مستغلا المجهود الفردي على الجهة اليمنى وتمريرة متقنة من رياض محرز ليسبق مدافع ريال دانيال كارباخال ويسدها على يمين الحارس تيبو كورتوا.

وسرعان ما أضاف سيتي الهدف الثاني بعد تمريرة لدي بروين داخل المنطقة أخطأ ديفيد ألابا في تشتيتها فوصلت إلى المهاجم جيزوس الذي استدار على نفسه وسددها داخل الشباك من مسافة قصيرة (10).

وكاد فريق غوارديولا يضيف الهدف الثالث إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى محرز الذي دخل المنطقة وأطلق كرة قوية بيمناه ارتطمت بالقائم وخرجت (26).

وكانت أول فرصة حقيقية لريال مدريد عندما رفع المهاجم بنزيمة كرة لولبية داخل المنطقة ارتقى لها ألابا فوق روبن دياش وسددها رأسية مرت إلى جانب القائم (30).

ثم نجح النادي الملكي في تقليص الفارق عندما مرر الظهير الأيسر فيرلان مندي كرة عرضية داخل المنطقة فسددها بنزيمة ارتطمت بالأرض ثم بالقائم وتهادت داخل الشباك (33).

وأثمر ضغط سيتي عندما رفع البرازيلي فرناندينيو الذي حل بدلا من المدافع جون ستونز المصاب في الشوط الأول كرة داخل المنطقة تابعها فودن برأسه داخل الشباك من مسافة قصيرة (53). بيد أن سيتي لم ينعم طويلا لأن البرازيلي فينيسيوس جونيور قام بمجهود فردي رائع عندما سار وحيدا من منتصف الملعب وانفرد بمواطنه الحارس إيدرسون وسدد عن يساره مقلصا الفارق مجددا (55).

لكن سيتي أبى إلا أن يسجل هدفا آخر عندما سدد البرتغالي برناردو سيلفا كرة صاروخية من داخل المنطقة بيسراه وقف كورتوا متفرجا عليها وهي تعانق شباكه (74).

وقام محرز بفاصل ترقيص رائع داخل المنطقة وسدد كرة أمام باب المرمى لم يجد من يتابعها داخل الشباك (76).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد إثر لمس الكرة من المدافع إيميريك لابورت ترجمها بنزيمة على طريقة “بانينكا” مقلصا الفارق إلى 3-4.

ورفع بنزيمة رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم في دوري الأبطال لينتزع صدارة ترتيب الهدافين من البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ. كما أنه الهدف رقم 85 في 140 مباراة خاضها في دوري الابطال.

ورفع رصيده هذا الموسم في مختلف المسابقات إلى 41 هدفا في 41 مباراة، بينها 25 في الدوري المحلي.

وخاض بنزيمة مباراته رقم 600 في صفوف ريال منذ انتقاله إليه في 2009 سجل خلالها 320 هدفا ونجح في 140 تمريرة حاسمة.

ويسعى ريال مدريد إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الـ17 في تاريخه، علما بأنه صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها (13 مرة)، في حين يريد مانشستر سيتي التأهل إلى مباراة القمة للمرة الثانية بعد سقوطه في النهائي أمام مواطنه تشلسي صفر-1 العام الماضي.

نصف النهائي .. الإياب | ريال مدريد 3-1 مانشستر سيتي | جنون كرة القدم 

بلغ ريال مدريد الاسباني بعد سيناريو جنوني نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن قلب الطاولة على ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي بتسجيله هدفين قاتلين في الوقت الاصلي قبل أن يخرج منتصرًا 3-1 بعد التمديد الأربعاء في اياب نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع ليفربول الانكليزي.

ودخل ريال مدريد الى المواجهة خاسرًا 3-4 ذهابًا قبل أن يتخلف مجددًا بهدف للجزائري رياض محرز (73) وضع الفريق الانكليزي في طريقه الى النهائي الثاني تواليًا، إلا أن البديل البرازيلي رودريغو سجل هدفين قاتلين (90 و90+1)، فارضًا شوطين إضافيين، حسم فيهما الملكي النتيجة لصالحه بركلة جزاء لقائده وهدافه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة (95).

وستتجدد المواجهة بين ريال مدريد وليفربول في النهائي في 28 أيار/مايو في ملعب “ستاد دور فرانس” في ضواحي باريس، وذلك للمرة الثالثة بعد الاولى عام 1981 عندما فاز الفريق الانكليزي 1-صفر، والثانية عام 2018 عندما توج الفريق الإسباني بلقبه الثالث عشر في تاريخه بفوزه 3-1.

أما سيتي الذي بلغ النهائي الاول العام الماضي عندما خسر أمام مواطنه تشلسي 1-صفر، فمني بخيبة أوروبية جديدة وسيتعين عليه الانتظار مرة أخرى من أجل تحقيق لقب قاري أول طال انتظاره.

وبعد أن أحرز لقبه الخامس والثلاثين في الليغا السبت، دخل ريال مدريد باحثًا عن النهائي السابع عشر تاريخه.

وكرر ريال الـ”ريمونتادا” للمرة الثالثة تواليًا في المسابقة بعد أن حقق ذلك ضد باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي في ثمن وربع النهائي تواليًا هذا الموسم.

أما سيتي وبعد خيبة الخروج، سيكتفي بالمنافسة على تحقيق لقب الدوري الانكليزي للمرة الرابعة في خمسة مواسم، إذ يتصدر بفارق نقطة عن ليفربول قبل أربع مراحل من النهاية.

وأخفق مرة أخرى المدرب الإسباني بيب غوارديولا في قيادة الفريق المملوك إماراتيًا الى المجد الاوروبي وبلوغ النهائي الرابع له في دوري الابطال، بعد أن حقق اللقب عامي 2009 و2011 مع برشلونة.

أما الايطالي كارلو أنشيلوتي الذي أصبح أول مدرب يحقق لقب الدوريات الخمسة الكبرى، سيسعى لكتابة فصل جديد من تاريخ كرة القدم كأول مدرب يحرز لقب المسابقة القارية الأم أربع مرات، بعد بلوغه النهائي الخامس كمدير فني علمًا أنه حقق اللقب ثلاث مرات، مع مواطنه ميلان عامي 2003 و2007 وريال مدريد عام 2014.

وثأر ريال مدريد من سيتي الذي أقصاه من الدور ثمن النهائي لموسم 2019-2020، علمًا أن الملكي كان أخرج نظيره الانكليزي من نصف نهائي موسم 2015-2016 في طريقه الى لقبه الحادي عشر.

وجاء الشوط الاول متكافئًا بين الفريقين استحواذًا، إلا أن سيتي كان الأخطر في الفرص وكان قادرًا على تسجيل هدف التقدم لولا تألق حارس المرمى العملاق البلجيكي تيبو كورتوا، كما نجح الظهير الايمن العائد كايل ووكر في الحد من خطورة البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي لم يتفوق في أي ثنائية في الدقائق الـ45 الاولى.

ورفع ريال ايقاعه في الثاني وكان قريبًا من الافتتاح مع صافرة انطلاقه عبر فينيسيوس، إلا أن الهدف الاول كان لمحرز بتسديدة رائعة بيسراه من الجهة اليمنى داخل المنطقة أسكنه في سقف المرمى رافعًا رصيده الى سبعة في المسابقة هذا الموسم، ليصبح أول لاعب في تاريخ سيتي يتجاوز عتبة الستة أهداف في موسم واحد في دوري الابطال.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، سجل رودريغو هدفين في الوقت القاتل ليفرض وقتين إضافيين كانت كلمة الحسم فيهما لبنزيمة من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه إثر عرقلة من البرتغالي ربون دياش، رافعًا رصيده الى 43 هدفًا هذا الموسم، بينها 15 في دوري الابطال معززًا حظوظه لحصد الكرة الذهبية.

ريال مدريد .. أرقام وإحصائيات الطريق الي النهائي 

  • تأهل النادي الملكي للنهائي بعد تصدر المجموعة الرابعة التي ضمت إنتر ميلان، شاختار دونيتسك وشيريف تيراسبول، حيث جمع 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة.
  • تخطى النادي الملكي في دور الـ16 باريس سان جيرمان عقب الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-2)، ثم عبر في ربع النهائي عقبة تشيلسي عقب التفوق بنتيجة (5-4) في مجموع المواجهتين بعد وقت إضافي، ثم تفوق في نصف النهائي على مانشستر سيتي بنتيجة (6-5) في مجموع المباراتين بعد وقتين إضافيين.
  • خاض النادي الملكي 12 مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم حقق خلالهم 8 انتصارات مقابل 4 هزائم.
  • سجل الميرينغي 28 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، واهتزت شباكه 14 مرة، وخرج بشباك نظيفة في 4 مباريات.
  • استفاد النادي الملكي من هدف ذاتي واحد، وأهدافه الـ27 الآخرين تم تسجيل 16 منهم بالقدم اليمنى، 7 بالقدم اليسرى إلى جانب 4 رأسيات.إلى جانب الهدف الذاتي جاءت أهداف ريال مدريد هذا الموسم في دوري الأبطال عن طريق 6 لاعبين يتصدرهم هداف البطولة كريم بنزيما بـ15 هدفاً يليه رودريغو بـ5 أهداف ثم فينيسيوس جونيور بـ3 أهداف، بينما أحرز كل من ماركو أسينسيو، ديفيد ألابا وتوني كروس هدفاً واحداً.
  • سجل ريال مدريد 8 أهداف في الشوط الأول، 18 هدفاً في الشوط الثاني وهدفين في الوقت الإضافي هذا الموسم في دوري الأبطال.
  • اهتزت شباك ريال مدريد 6 مرات في الشوط الأول و8 مرات في الشوط الثاني هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.
  • سدد ريال مدريد 176 تسديدة في دوري الأبطال هذا الموسم منهم 68 تسديدة بين القائمين والعارضة.
  • دقة تمريرات لاعبي النادي الملكي في دوري الأبطال هذا الموسم وصلت إلى 87.6% .. وصلت دقة الكرات العرضية لريال مدريد في دوري الأبطال هذا الموسم إلى 24%.
  • وقع لاعبو ريال مدريد في التسلل 15 مرة في دوري الأبطال هذا الموسم.
  • قام لاعبو ريال مدريد بـ179 مراوغة في دوري الأبطال هذا الموسم كأفضل فريق في البطولة من حيث المراوغات.
  • حصل لاعبو ريال مدريد على 26 بطاقة صفراء في دوري الأبطال هذا الموسم، ولم يتعرض أي لاعب للطرد.

بالفيديو .. طريق ليفربول وريال مدريد نحو نهائي دوري الأبطال ٢٠٢٢

صلاح يشعلها : لقد خسرنا النهائي وكان يوما حزينا لنا جميعا ..  واعتقد انه حان وقت الانتقام .

طالع أيضا ..

ليفربول | نهائي دوري الأبطال | الطريق إلي باريس 2022

المصادر ..

موقع ريال مدريد بالعربي 

www.youtube.com/c/LiverpoolFC/videos

www.youtube.com/c/realmadrid/videos

 

عن Mohamed Emara

محمد عمارة .. مهندس مصري .. يعشق كرة القدم .. وباحث في تاريخ أرقام وإحصائيات كرة القدم المصرية والعالمية

شاهد أيضاً

e38c51d9d29328fe1314b64c971e2800

أجمل عشر ملاعب في العالم

Post Views: 71 أجمل عشر ملاعب في العالم للحديث عن أجمل عشر ملاعب في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوي محمي بموجب حقوق الملكية .. شكرا لتفهمكم