الرئيسية | قصة مباراة في رمضان | قصة مباراة في رمضان | ليفربول وريال مدريد | نهائي دوري أبطال أوروبا (2018)

قصة مباراة في رمضان | ليفربول وريال مدريد | نهائي دوري أبطال أوروبا (2018)

قصة مباراة في رمضان 

ليفربول وريال مدريد 

 نهائي دوري أبطال أوروبا 2018

مباراة في رمضان .. خطيئة راموس التي حولت حلم صلاح إلى كابوس

مباراة في رمضان .. خطيئة راموس التي حولت حلم صلاح والمصريين إلى كابوس

مثلما يرتبط معنا شهر رمضان دائما بذكريات روحانية جميلة .. يرتبط أيضا مع محبى وعشاق كرة القدم بمباريات لا تسقط من الذاكرة .. مباريات كان لظروف لعبها في الشهر الكريم سواء قبل أو أثناء أو بعد الإفطار طبيعة خاصة .. وتحديدا إذا كانت مباريات مؤثرة أو حاسمة سواء على المستوى المحلى أو الدولي أو العالمي ..

نستعرض معكم من خلال كورابيديا سلسلة قصة مباراة في رمضان .. وأبرز المباريات وأحداثها وكواليسها والأجواء المصاحبة لها .. والتي كان لتصادف لعبها في “رمضان” سببا في جعلها حالة خاصة لا تسقط من ذاكرة من تابعها أو عاصرها .. تابعوني .. وكل عام وأنتم بخير

 

 

 

 

مباراة في رمضان .. ليفربول وريال مدريد

  • الزمان : 10 رمضان 1439 الموافق 26 مايو 2018
  • المكان : ستاد مجمع أولمبيسكي الرياضي، بالعاصمة الأوكرانية كييف
  • المناسبة : نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018

موسم أوروبي استثنائي وحلم لقب منتظر

كانت كل الأمور مهيأة لأن يحقق ليفربول بقيادة محمد صلاح لقب دوري الأبطال بعد غياب 11 عام فبرغم أن الريدز خرج من دائرة المنافسة على البريميرليج والذى حسمه مانشستر سيتي لمصلحته .. إلا أن الأمور في دوري الأبطال في هذا الموسم كانت غير ..

بعدما أطاح ليفربول بكل من قابله بما فيهم السيتى منافسه اللدود والذى أذاقته كتيبة كلوب بقيادة صلاح مرارة الهزيمة في ربع النهائي ذهابا وإيابا ..

ربما كان الاستثناء الوحيد هو الهزيمة أمام روما في مباراة إياب نصف النهائي في الأولمبيكو والتي كان لخماسية الذهاب التي أمطر بها ليفربول شباك الذئاب بالغ الأثر في خروج المباراة بهذه النتيجة بسبب الإحساس بأن الأمور أصبحت منتهية ولكن في الإجمالي كان التأهل للنهائي من نصيب ليفربول ليضرب موعدا ناريا مع حامل اللقب ريال مدريد ..

محمد صلاح .. موسم استثنائي للتاريخ

عن محمد صلاح في هذا الموسم التاريخي فحدث ولا حرج .. فبرغم أنه كان في أول مواسمه مع ليفربول وبرغم أن التحدي كان صعب وكبير .. إلا أنه استطاع أن يصنع الإعجاز ويحقق المستحيل في موسم للتاريخ تربع فيه الملك المصري على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي. بجانب تحطيمه للعديد من الأرقام القياسية على مستوى البريميرليج ..

بالإضافة لقيادته لليفربول إلى نهائي دوري أبطال وقيادته لمنتخب مصر إلى كأس العالم بعد غياب 18 عام .. ليقلب صلاح في موسم واحد فقط موازين الكرة في العالم ويصبح مثار حديث كل الصحف العالمية ومسببا للذعر لكل الفرق الأوروبية

مباراة في رمضان .. حملت أمل وحلم كبير للمصريين ..

لم تكن كل هذه التقلبات والتغيرات التي أحدثها صلاح في خريطة الكرة الأوروبية بعيدة عن ريال مدريد ونجومه.. ولعل كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد لخص القصة في نظراته الثاقبة والغريبة لمحمد صلاح قبل بداية موقعة نهائي دوري الأبطال والتي تصادف لعبها مع شهر رمضان مما أعطاها رونقا خاصا وتحديدا في مصر حيث هرول الجميع بعد الفروغ من صلاة التراويح مباشرة إلى المقاهي والبيوت لمشاهدة نهائي الحلم وكلهم أمل وتفاؤل وطموح في أن يكتب محمد صلاح في هذه الليلة تاريخ جديد للاعبين العرب والمصريين

مباراة في رمضان ونظرات رونالدو لصلاح

تشكيل الفريقين .. في مباراة الحلم  

دخل ريال مدريد الباحث عن لقبه الثالث على التوالي المباراة تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان بتشكيل مكون من ..
  • نافاس فى حراسة المرمى
  • كارفاخال (ناتشو)
  • فاران
  • راموس 
  • مارسيلو
  • مودريتش
  • كاسيميرو
  • تونى كروس
  • ايسكو (جاريث بيل)
  • كريم بنزيما (أسينسيو)
  • كريستيانو رونالدو
مباراة في رمضان .. تشكيل ريال مدريد .. نهائي 2018
أما الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول فقد دخل المباراة بتشكيل مكون من ..
  • لوريس كاريوس فى حراسة المرمى ..
  • ألكسندر أرنولد
  • ديان لوفرين
  • فان دايك
  • روبرتسون
  • ميلنر (إيمرى تشان)
  • هندرسون 
  • فينالدوم
  • محمد صلاح (آدم لالانا)
  • فيرمينو

مباراة في رمضان .. تشكيل ليفربول .. نهائي 2018

بداية مثالية لليفربول .. سيطرة كاملة ودور كبير لصلاح ..

كان واضحا قبل بداية المباراة التركيز الكامل على لاعبى ليفربول وعزمهم على حسم الأمور بشكل مبكر وهو ماقاموا ببرهنته مع إطلاق الحكم الصربى “ميلوراد ماجيتش” صافرة بداية اللقاء ..

فبدأوا بضغط عالى وإستحواذ كامل للكرة وقاموا بشن عدة هجمات متتالية على مرمى نافاس كان لمحمد صلاح دور كبير فيها سواء بتحركاته أو لمساته أو تسديداته وهو مامثل ضغط كبير على دفاعات ريال مدريد طوال العشرين دقيقه الأولى ..

منعرج المباراة .. لقطة راموس وصلاح ..

كانت لتحركات محمد صلاح الخطيرة مع زملائه في الفريق سببا في زيادة الضغط على الأبيض المرينجى، وكان تأثير محمد صلاح الإيجابي على أداء ليفربول واضحا للجميع ومسببا إزعاجا كبيرا على دفاعات ريال مدريد ..

وجاءت اللحظة القاسية التي مثلت منعرج المباراة وحولت أحلامنا الكروية إلى كوابيس .. ففي الدقيقة 26 وأثناء استلام محمد صلاح لإحدى الكرات في منتصف ملعب ريال مدريد فوجئ بتدخل قوى وعنيف من سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد ..

وبطريقة المصارعة الحرة جذبه وطرحه أرضا على كتفه الأيسر الذى تلقى صدمة السقوط كاملة ليطلق صلاح بعضها صرخة ألم مدوية شعر بها كل من شاهد المباراة فور رؤيته لملامح وجهه المتألمة إثر السقوط المروع ليتوقف اللعب ومعه توقفت كل القلوب المحبة لصلاح و لليفربول خوفا على الملك المصري الذى خرج من أرض الملعب ليتلقى الإسعافات من الجهاز الطبي للريدز ..

سقوط الملك المصري .. بداية نهاية الحلم 

بعدها بدقيقة نزل محمد صلاح إلى أرض الملعب مرة أخرى وكان يبدو على وجه الإعياء والألم الشديدين وبالفعل لم تمر دقيقة على نزوله حتى سقط بطلنا مرة أخرى على أرضية الملعب وممسكا لكتفه الأيسر، والذى من الواضح أنه قد تعرض للخلع إثر تدخل راموس العنيف والمتعمد، ليخرج صلاح بعدها باكيا ومنهارا وسط هتافات جماهير ليفربول للأغنية الشهيرة الخاصة به

Mo Salah! The Egyptian King

تغير وجهة وبوصلة النهائي بعد فعلة راموس ..

بعد خروج صلاح والذى كان له تأثير معنوي وفنى كبير على لاعبي ليفربول تغيرت وجهة النهائي إلى ريال مدريد والذى استغل لاعبوه هذا الانهيار المعنوي في استعادة زمام الأمور والدخول في أجواء المباراة مرة أخرى وهو ما كان ..

اللقب الثالث للملكي في الطريق .. والبركة في كاريوس ..

اتضحت نية وعزم لاعبي ريال مدريد في الشوط الثاني على حسم اللقب الثالث في ظل حالة التراجع الشديد للاعبي لليفربول بسبب الفراغ الفني والمعنوي الذى أحدثه صلاح بخروجه .. فراغ لم يستطيع البديل ادم لالانا من ملئه ..

وبالفعل بدأ الشوط الثاني باستحواذ مدريدي، حيث بدأت أولى الهجمات من إيسكو الذي سدد الكرة وارتطمت بالعارضة. وفي الدقيقة 51 سجل كريم بنزيما أول أهداف المباراة بعد خطأ كارثي من الحارس لوريس كاريوس الذي مرر الكرة بيديه إلى المدافع لكن قدم كريم كانت الأسبق إليها لتجد الكرة طريقها إلى المرمى. معلنة تقدم الريال واقترابه من حلم حسم لقب ثالث على التوالي ..

ولم يفلح هدف التعادل لساديو لماني من تأجيل التتويج .. خاصة وأنه بعدها ب9 دقائق سجل جاريث بيل بعد نزوله بدقيقتين واحد من أجمل أهداف المباريات النهائية في دوري أبطال أوروبا حيث جاء الهدف بمقصيه رائعة بعد تمريرة عرضية من مارسيلو …

بعدها حاول لاعبو ليفربول من فعل أي شيء من أجل إدراك التعادل . ولكن كاريوس كان له رأى آخر عندما تعامل بطريقة خاطئة مع تسديدة جاريث بيل البعيدة والتي أعلنت عن الهدف الثالث لريال مدريد ومعها اللقب الثالث على التوالي والثالث عشر تاريخيا في ليلة حولت فيها خطيئة راموس حلم صلاح وحلمنا إلى كابوس ولاسيما أن منتخب مصر كان مقبل وقتها على كأس العالم ..

https://www.youtube.com/watch?v=fUl546Gw4OU

تعليق راموس على إصابة صلاح ..

بعد المباراة كتب راموس تغريده على حسابه الشخصي بعد إصابة صلاح التي كان سببا فيها مبررا تدخله العنيف في تلك اللحظة قائلا:

“أحياناً تظهر لك كرة القدم جانباً جيداً، وأحياناً أخرى تظهر لك الجانب السيئ”. وأضاف راموس: “قبل كل شيء نحن زميلان محترفان”. وختم: “الشفاء العاجل لك”، مشيرا إلى اسم صلاح في النهاية.

رد فعل عنيف من يورجن كلوب

وبعد المباراة انتشرت ردود فعل واسعة في الأوساط العالمية بعد فعلة راموس الدموية مع محمد صلاح والذى بسببها غادر أرض الملعب بإصابة بالغة فى كتفه وكانت أبرزها تصريح يورجن كلوب والذى وصف فيه اعتداء راموس على محمد صلاح بانه «قاس ووحشي» ..

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور: «مواصلا هجومه الناري على راموس قائلاً: «اذهب إلى الحارس وضع مرفقك أمامه لتصيبه، ثم اطرح هداف الفريق أرضاً، بعد ذلك ستفوز.. هذا ما فعله».

طالع أيضا في كورابيديا

قصة مباراة في رمضان | الأهلي والزمالك 1985 .. قمة نبذ التعصب 

قصة مباراة في رمضان | آسيك ميموزا والأهلي | إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (2006)

قصة مباراة في رمضان | الزمالك ومازيمبى الكونغولي | إياب نصف دوري أبطال إفريقيا 2002

قصة مباراة في رمضان | ليفربول وبرشلونة | إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2019)

عن ahmedfouad25

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البريميرليج .. تشيلسي وليفربول (1-1) - كورابيديا

البريميرليج .. تشيلسي وليفربول (1-1) .. محاولة من أجل إنهاء عقدة التعادل السلبي

انتهت قمة الجولة الأولى من البريميرليج بين ليفربول وتشيلسي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بعد مباراة متكافئة من الفريقين في افتتاحية موسم (2023/24).. وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية مثل أوبتا وسكواكا وسوفا سكور وستاتمان ديف فور انتهاء المباراة بين الفريقين العديد من الإحصائيات الرقمية التي حققها الفريقان، والتي نستعرضها معكم علي كورابيديا ..

البريميرليج .. برينتفورد وتوتنهام .. العهد الجديد بدون هاري كين

البريميرليج .. برينتفورد وتوتنهام (2-2) .. العهد الجديد بدون هاري كين

بدأ توتنهام حقبته الجديدة بدون مهاجمه المخضرم هاري كين، عبر مواجهة برينتفورد خارج قواعده في الجولة الأولى من البريميرليج لموسم (2023/24). انتهت المباراة بين توتنهام وبرينتفورد بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث شهدت أحداث اللقاء الأثارة والتشويق، خاصة في مجريات الشوط الأول، بجانب تألق كل من الوافد الجديد إلى توتنهام جيمس ماديسون مع لاعبي برينتفورد بريان مبيومو ويوان ويسا. وقد نشرت شبكات الأرقام والإحصائيات العالمية مثل أوبتا وسكواكا وسوفا سكور وستاتمان ديف فور انتهاء المباراة بين الفريقين العديد من الإحصائيات الرقمية التي حققها الفريقان، والتي نستعرضها معكم علي كورابيديا ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝