الرئيسية | تريندينج كورابيديا | بايرن ميونخ .. موسم (2023/24) .. كيف سيقود توماس توخيل الفريق الألماني؟

بايرن ميونخ .. موسم (2023/24) .. كيف سيقود توماس توخيل الفريق الألماني؟

بايرن ميونخ ..

موسم (2023/24) .. كيف سيقود توماس توخيل الفريق الألماني؟

المدير الفني لبايرن ميونخ توماس توخيل

المدير الفني لبايرن ميونخ توماس توخيل

جاء المدرب الألماني توماس توخيل إلى بايرن ميونخ خلفاً لنظيره يوليان ناجلزمان في نهاية مارس من العالم الحالي (2023)، ليتولى مهمة تدريب الفريق في فترة، يمكن وصفها بالمرحلة الحرجة في الموسم الماضي (2023/24)، وفي الوقت نفسه تكون هذه الفترة ما بين نهاية الموسم وفترة الانتقالات الصيفية، ليحدد توخيل هوية اللاعبين المطلوبين إلى القلعة البافارية.

ودع بايرن ميونخ منافسات كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا أمام فرايبورج ومانشستر سيتي، لكنه حسم لقبه المفضل وهو البوندزليجا في اللحظات الأخيرة من الجولة الختامية بالمسابقة كما رأينا جميعاً، لكن السؤال نفسه هو “كيف سيتجاوز توخيل تجربته الحالية مع بايرن ميونخ في الموسم الجديد”.

بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني (2022/23)..

بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني (2022/23)..

سنتعرض معاكم عبر موقع كورابيديا، أبرز الخطط والتكتيكات المتوقعة التي سينفذها توخيل مع بايرن ميونخ خلال الموسم المُقبل.

بايرن ميونخ .. ما حدث في الموسم الماضي

حاول توماس توخيل الحفاظ على تكتيك يوليان ناجلزمان في بايرن ميونخ، خاصة بعد تطبيق الرسم الخططي (4-2-3-1) في الفريق، مع تطبيق بعض المرونة التكتيكية في الخطة، مثل منح الظهير الكندي ألفونسو ديفيز بعض الحرية للتقدم إلى الأمام مع الهجوم في الجانب الأيسر، بجانب تواجد بنجامين بافارد في الجانب الأيمن مع البقاء في الدفاع وتطبيق بعض مهام لاعب قلب الدفاع بشكل صريح.

كانت هذه الخطة تُطبق مع عدم وجود مهاجم صريح بعد رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، كانت لا توجد مركزية هجومية، ليكون هذا المهاجم ما بين ساديو ماني وسيرجي جنابري وعادة ليروي ساني، لكن تم الاستعانة في النهاية بخدمات المهاجم الكاميروني تشوبو موتينج، قبل إصابته الطويلة في فترة نهاية الموسم، ليعتمد توخيل على سيرجي جنابري كمهاجم أساسي، بينما أصبح ساديو ماني لاعباً بديلاً بعد الشجار مع ليروي ساني في نهاية المباراة أمام مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا.

خطة بايرن ميونخ مع توماس توخيل في موسم (2022/23)..

خطة بايرن ميونخ مع توماس توخيل في موسم (2022/23)..

حافظ توخيل على الرسم الخططي الذي طبقه بايرن ميونخ، مع التغير الطفيف إلى الرسم الخططي (4-1-4-1)، لجأ توخيل إلى توظيف جواو كانسيلو كظهير عكسي في الجانب الأيسر بعد إصابة ألفونسو ديفيز، والإبقاء على جوشوا كيميتش وحيداً في منتصف الملعب بمهام قاطع الكرات والممرر وصانع اللعب، ليخرج ليون جوريستكا من التشكيل الأساسي بسبب إصاباته مع الخروج لاحقاً من حسابات توماس توخيل.

أصبح الجناح الفرنسي كينجسلي كومان ركناً أساسياً في حسابات توخيل مع بايرن بشرط جاهزيته، بجانب كل من جوشوا كيميتش وماتياس دي ليخت، بجانب الاعتماد على توماس مولر كصانع مساحات في الفريق البافاري، بينما أثبت جمال موسيالا نفسه كلاعب أساسي وبديل جاهز في الدقائق الأخيرة من المباراة.

أحرز بايرن ميونخ (20) هدف في الدوري الألماني مع توماس توخيل، (18) هدف تم تسجيلهم تزامناً مع وجود توماس مولر في التشكيل الأساسي للفريق، لكن من الممكن أن يتم الاعتماد على مولر وموسيالا في تشكيل واحد.

بايرن ميونخ .. فترة الانتقالات

يقدم بايرن ميونخ ميركاتو جيد من أجل استكمال بعض النواقص في فريقه، فنجح في التعاقد مع كونراد لايمر ورافائيل جيريرو مجاناً بعد نهاية عقودهم مع آر بي لايبزيج وبوروسيا دورتموند على الترتيب، بينما جلب المدافع الكوري كيم مين جاي من نابولي في صفقة ب(50) مليون يورو، لتعويض رحيل المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز إلى باريس سان جيرمان ب(45) مليون يورو.

يحاول بايرن ميونخ تدعيم مركز المهاجم بشتى الطرق الممكنة، حيث يأتي المهاجم الإنجليزي هاري كين كمرشح أول لخلافة روبرت ليفاندوفسكي، لكن مماطلات مالك توتنهام دانيال ليفي من جهة واهتمام مانشستر يونايتد من جهة آخرى، يجعل صفقة انتقال مهاجم توتنهام محل شك، لكن الانتظار هنا هو الأمر السائد حالياً.

ينظر بايرن ميونخ حالياً إلى المهاجم الفرنسي راندل كولو مواني كخيار ثانٍ من أجل تدعيم مركز المهاجم، هذا في حالة عدم ضم كين إلى الفريق الألماني، لتظل أزمة خليفة ليفاندوفسكي في ميونخ هو الأمر الذي يتحدث عنه الجميع.

يحاول بايرن ميونخ ضم كايل ووكر من مانشستر سيتي، لكن سيتعين عليه إدراج بنجامين بافارد في الصفقة، لتكون صفقة تبادلية بين الفريقين الألماني والإنجليزي، كما يستعد البايرن للتخلص من بعض اللاعبين مثل ليون جوريستكا، حيث يهتم به كل من وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد وبعض الأندية الآخرى، ومارسيال سابيتزر الذي أصبح قريباً من الانتقال إلى بوروسيا دورتموند، وساديو ماني، الذي كان في مهب رياح انتقادات الصحافة الألمانية بعد موسم مخيب لإمال الجماهير البافارية، بجانب الاعتداء على زميله ساني، ليقترب الجناح السنغالي من الانتقال إلى النصر السعودي، بجانب الحارس السويسري يان سومر، الذي هو على رادار إنتر ميلان لخلافة الحارس الكاميروني أندريه أونانا بعد رحيله إلى مانشستر يونايتد، حيث سيفقد سومر مكانه قريباً في التشكيل الأساسي بعد عودة الحارس الألماني مانويل نوير من إصابته الطويلة.

بينما تراقب الأندية الأوروبية بعض لاعبي الفريق البافاري مثل اللاعب الهولندي ريان جرافنبرش، الذي فقد مكانه تقريباً في التشكيل الأساسي للفريق، والحارس الألماني ألكسندر نوبل، الذي عاد من موناكو بعد إعارة طويلة في الفريق الفرنسي، لكنه لا يريد البقاء في الفريق البافاري.

لكن اهتمامات بايرن ميونخ في الميركاتو الحالي تكمن في مركز الوسط مثل لاعب آيندهوفن إبراهيما سنجاري ولاعب مانشستر سيتي كالفين فيليبس ومهاجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز وحارس فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي وآخرون.

بايرن ميونخ .. ما هو المنتظر من توماس توخيل

نجح المهاجم الكاميروني تشوبو موتينج في تسجيل هدف كل (106) دقيقة بجميع المسابقات المحلية والقارية في الموسم الماضي، لكن غيابه المتكرر عن الملاعب جعل مسألة التعاقد مع مهاجم جديد هو أولوية قصوى في النادي الألماني.

تعاقد بايرن ميونخ مع جيريرو ولايمر، له بعض الفوائد على الفريق الألماني، أبرزها هو تواجد لايمر في مركز الوسط من أجل تحرير جوشوا كيميتش وتوظيفه كلاعب حر رقم (8) في منتصف الملعب حيث قطع الكرات وصناعة الفرص إلى المهاجم، بينما تواجد جيريرو يزيد من قوة الجانب الأيسر عبر التنافس مع ألفونسو ديفيز، بجانب إمكانية توظيف جيريرو كلاعب وسط مثلما حدث في الموسم الماضي مع ناديه السابق بوروسيا دورتموند، حيث نجح جيريرو في صناعة (12) هدف بالدوري الألماني (2022/23).

سيحاول بايرن ميونخ تطبيق الرسم الخططي (4-2-3-1) المعتاد، أو سيلجأ الفريق إلى الرسم الخططي (3-4-1-2)، في جميع الحالات سيكون هناك شراكة دفاعية جديدة بين ماتياس دي ليخت وكيم مين جاي، مع تواجد دايوت أوباميكانو في حالة تطبيق الخطة الثانية، الانتقادات نالت كثيراً من أوباميكانو بسبب تراجع مستواه في المرحلة الهامة من الموسم الماضي، خاصة أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

الخطة المتوقعة رقم (1) لبايرن ميونخ مع توماس توخيل

الخطة المتوقعة رقم (1) لبايرن ميونخ مع توماس توخيل

سيكون نصير مزراوي ظهير وسط أيمن مع تحرير ألفونسو ديفيز على الجانب الأيسر، والاحتفاظ بثنائي وسط مكون من كيميتش ولايمر، مع تطبيق المداورة بين بافارد ومزراوي من ناحية، وجيريرو ولايمر أو جيريرو وديفيز من ناحية آخرى.

تعرض بايرن ميونخ للهزيمة مرة واحدة في الدوري الألماني مع توخيل، بعد الاعتماد على الرسم الخططي المكون من (3) لاعبين في الدفاع، الهزيمة جاءت أمام ماينز.

الخطة المتوقعة رقم (2) لبايرن ميونخ مع توماس توخيل

الخطة المتوقعة رقم (2) لبايرن ميونخ مع توماس توخيل

يعيش توخيل مرحلة المراقبة من أجل الحساب على ما سوف يقدمه خلال الموسم المرتقب مع بايرن ميونخ، سواء تطبيق أي خطة من خططه التكتيكية، فالحديث سيكون أولاً وأخيراً عن نتائج الفريق البافاري، الأمر أشبه بقرار اتخده أحدهما والآن يحاسب عليه الآخر.

المصادر للإطلاع ..

حسابات كورابيديا علي منصات التواصل الاجتماعي ..

أقرا أيضا ..

إنتر ميلان موسم (2009/10) .. الطريق نحو الثلاثية الوحيدة في تاريخ إيطاليا

عن Ahmed Nasser

مهندس مصري، يحب كرة القدم والإحصائيات والتكتيكات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دوري أبطال أوروبا.. أكثر 3 مدربين حصلوا علي اللقب الأوروبي

دوري أبطال أوروبا .. أكثر (4) مدربين تتويجا باللقب الأوروبي (محدث)

حقق الكثير من المدربين بطولة دوري أبطال أوروبا منذ انطلاقها في عام (1955) تحت مُسمي كأس أبطال أوروبا، لكن القليل منهم هو من استطاع أن يتوج بلقب الأوروبي، أكثر من مرتين، سواء مع نفس الفريق أو مع عدد من الأندية الأوروبية.. فمنذ عام (1955) وحتي نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، نجح (3) مدربين فقط في الحصول علي اللقب الأغلى بالقارة العجوز، أكثر من مرتين، وهم: الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي ، حصل علي اللقب في (4) مناسبات بواقع مرتين مع إي سي ميلان الإيطالي، ومثلهم مع ريال مدريد الإسباني، و الإنجليزي بوب بيزلي، صانع أمجاد ليفربول الإنجليزي علي الساحة الأوروبية في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وأخيرًا بطل الثلاثية الشهيرة مع النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان.. ونستعرض في السطور التالية علي كورابيديا أكثر المدربين الذين حصلوا علي لقب دوري أبطال أوروبا..

دوري أبطال أوروبا.. 4 لاعبين فقط من العرب حصلوا علي لقب البطولة

دوري أبطال أوروبا .. العرب المتوجين بالبطولة العالمية الأغلى (محدث)

نجح (6) لاعبين عرب، في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، من أصل (9) مناسبات نهائية تواجد فيهم نجوم المنطقة العربية، بنهائي البطولة الأغلى، علي مستوي العالم والقارة الأوروبية، منذ بدايتها (1955).. ونستعرض معكم في السطور التالية علي كورابيديا اللاعبين العرب الذين توجوا بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا ..

Open chat
اهلا بك عزيزي 👋
كيف نستطيع خدمتك في كورابيديا 🤝